نزول تاريخي الدولار يهبط في 9 بنوك امام الجنية المصري اليوم.!!

نزول تاريخي الدولار يهبط في 9 بنوك امام الجنية المصري اليوم.!!

اقتصاد

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/27, 07:00 م

شهدت تعاملات نهاية الأسبوع، تحديدا اليوم تراجعاً في قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري في تسعة بنوك رئيسية مقارنة بأسعار اليوم وأشارت البيانات الواردة من البنك الأهلي المصري وبنك مصر،

إلى أن سعر الشراء للدولار بلغ 46.90 جنيه، وسعر البيع 47 جنيها، مسجلين بذلك تراجعًا قدره 20 قرشًا لكلاً من الشراء والبيع.

وأوضحت البيانات أن هذا التراجع يعكس تغيرات في السوق المالية قد تكون مؤثرة في الاقتصاد المحلي. وبالتالي، يمكن للمتعاملين في السوق والمهتمين بالشأن الاقتصادي توقع المزيد من التحركات في أسعار الصرف خلال الفترة المقبلة بناءً على هذه المؤشرات.

تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد مصر يتأثر بشكل ملحوظ بتقلبات سعر الصرف نظرًا لأهميته في تقدير التكاليف الاستيرادية والتصديرية، وبالتالي، تحظى مثل هذه التحركات باهتمام بالغ من قبل المتابعين للشأن الاقتصادي المصري.شهد الجنيه المصري تعزيزاً في قيمته أمام الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات اليوم الأحد، حيث تراجعت أسعار صرف الدولار في تسعة بنوك مصرية رئيسية مقارنةً بمستويات يوم الخميس الماضي. وفي التفاصيل، بلغ سعر الشراء للدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي 46.90 جنيه، بينما وصل سعر البيع إلى 47 جنيهاً، مسجلاً انخفاضاً بقيمة 20 قرشاً. 

على صعيد آخر، قدم بنك البركة سعر شراء قدره 46.85 جنيه وسعر بيع 46.95 جنيه، فيما سجل بنك قناة السويس انخفاضاً بهامش 17 قرشاً للشراء والبيع، وبنك كريدي أجريكول بانخفاض 18 قرشاً. وقد استقرت أسعار بنك الإسكندرية على انخفاض 20 قرشاً لكل من الشراء والبيع، بينما سجل مصرف أبو ظبي الإسلامي أقل تراجع بمقدار 5 قروش.

في سياق متصل، أظهرت التقارير الواردة من المواقع المحلية بما في ذلك "بلد نيوز" أن السوق السوداء شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في سعر الدولار بقيمة 11 قرشاً في بداية تعاملات اليوم نفسه.

أما بخصوص التحويلات المالية، فقد أشارت تقارير إلى قيمة تحويل 100 دولار أمريكي تعادل ال؈ 4785 جنيه مصري في السوق الحالية. تسلط هذه الأحداث الضوء على التقلبات المستمرة في سوق صرف العملات في مصر، مما يعكس التحديات الاقتصادية الكبيرة وقوة تأثير السياسات النقدية على قيمة العملة المحلية.

مقالات متعلقة عرض الكل