الدولار طائر بسماء مقابل الجنيه المصري ويسجل سعر صادم اليوم في السوق السوداء والبنوك !

الدولار طائر بسماء مقابل الجنيه المصري ويسجل سعر صادم اليوم في السوق السوداء والبنوك !

اقتصاد

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/27, 12:00 ص

سجل سعر الدولار في مصر ارتفاعاً كبيراً، متجاوزاً حاجز الخمسين جنيهاً في 26 مايو 2024، في تطور لافت أثار دهشة الكثيرين من المتعاملين بالعملة الأمريكية لأغراض مختلفة كالعمل والسفر.

ووفقاً للخبراء الاقتصاديين، كان هذا الارتفاع متوقعاً استناداً إلى المؤشرات العالمية للبورصة التي بينت زيادة في قيمة العملات الأجنبية والذهب.

وقد شهدت السوق السوداء زيادة ملحوظة في سعر الدولار بمقدار خمسة جنيهات مصرية لكل دولار منذ بداية الشهر الجاري، ما يشير إلى ارتفاع الطلب.

في أسواق السوق السوداء، ارتفع سعر الدولار ليصل إلى 55.44 جنيهاً للبيع و55.42 جنيهاً للشراء. في المقابل، ظل سعر الدولار مستقراً في البنوك المصرية؛ حيث بلغ سعر البيع في مصرف أبوظبي الإسلامي 30.95 جنيه والشراء 30.90 جنيه. كما عرض المصرف المتحد سعراً مماثلاً للبيع والشراء في نفس اليوم، وظلت الأسعار في بنك السويس وبنك الأهلي وبنك مصر مستقرة أيضاً حول نفس المستويات.

بالإضافة إلى ذلك، توفر البنوك المصرية الدولارات للمسافرين خارجياً، مما يتيح لكل عميل الحصول على ما يصل إلى 10,000 دولار لتسهيل المعاملات المالية خلال السفر. هذه الإجراءات تساعد على تسهيل تبادل العملات خارج مصر.

من الجدير بالذكر أن التقلبات في سعر الصرف تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري وتحديات التعاملات الدولية، تماماً كما تأثر العديد من الاقتصادات الأخرى حول العالم. هذا الموقف يعكس التحديات الملازمة لاقتصاد البلاد والتأثير المتزايد للأسواق العالمية

مقالات متعلقة عرض الكل