الخير جاي خلاص والمصريين سيودعون ايام الفقر .. مصر تكتشف بئر بترول ضخم سيجعلها اغني من دول الخليج.!!

الخير جاي خلاص والمصريين سيودعون ايام الفقر .. مصر تكتشف بئر بترول ضخم سيجعلها اغني من دول الخليج.!!

أخبار

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/26, 07:00 م

تعزز مصر استمراريتها في تأكيد مكانتها كفاعل رئيسي في سوق الطاقة العالمية، وذلك بفضل توافر احتياطيات ضخمة من الغاز الطبيعي تقدر بـ2.1 تريليون متر مكعب

. هذه الاحتياطات لا تعمل فقط على تحسين الأمن الطاقي المحلي ولكنها تسهم أيضًا في فتح أبواب جذب كبيرة للاستثمارات الدولية في ضوء الاكتشافات الجديدة التي يُعلن عنها سنوياً.

وأضاف نائب رئيس شركة شل العالمية، سيدريك كريمرز، في هذا السياق، تفاصيل حول اكتشافين جديدين للغاز في المياه العميقة للبحر المتوسط والمسميين مينا غرب وخوفو. هذه الكشوف تمثل دليلًا على الإمكانيات الجيولوجية الواعدة التي تتميز بها مصر. وتأتي هذه الأخبار بعد إعلان الشركة عن اكتشاف آخر العام الماضي في منطقة شمال شرق العامرية بالبحر الأبيض المتوسط.

من ناحية أخرى، تواصل مصر استغلال موقعها الجغرافي المتميز ومواردها لتعزيز دورها كمركز إقليمي للطاقة. هذه الجهود أسهمت في تعزيز الصادرات المصرية من الغاز إلى الأسواق الأوروبية في عام 2023، مما يشير إلى الدور الاستراتيجي الذي تلعبه مصر في دعم واستقرار سوق الطاقة العالمية. 

في الختام، الاحتياطيات الكبيرة للغاز والاكتشافات المستمرة، إلى جانب التحسينات في البنية التحتية والقدرات التصديرية، تمكن مصر من تعزيز مكانتها والاضطلاع بدور كبير في مواجهة تحديات إمدادات الطاقة العالمية وتلبية الطلب المتزايد عليها.

مقالات متعلقة عرض الكل