هياخدوا الإقامة الذهبية فورا.. إدارة الهوية والجنسية بالإمارات تمنح هؤلاء الأشخاص الإقامة الذهبية بدون تعب

هياخدوا الإقامة الذهبية فورا.. إدارة الهوية والجنسية بالإمارات تمنح هؤلاء الأشخاص الإقامة الذهبية بدون تعب

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2024/05/25, 07:30 م

أصدرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة قراراً بمنح الإقامة الذهبية لمجموعة من المغتربين المستقرين في الدولة، ضمن برنامج حكومي تشرف عليه بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة. ويهدف البرنامج إلى تقدير مساهمات فئات معينة من المقيمين من خلال منحهم تسهيلات إقامة طويلة الأمد.


تشمل الفئات المستحقة للإقامة الذهبية المستثمرين في القطاعين العام والخاص، حيث يشترط على المستثمرين العامين إيداع ما لا يقل عن 2 مليون درهم في صندوق استثماري معتمد، أو امتلاك رخص تجارية أو صناعية بنفس القيمة، مع ضرورة دفع ضرائب سنوية بقيمة 250 ألف درهم. كما يمكن للمستثمرين في العقارات التقدم للإقامة الذهبية عبر شراء عقارات بقيمة إجمالية تعادل أو تزيد عن 2 مليون درهم.


أما في قطاع المشاريع التقنية أو المستقبلية، فيحتاج المتقدمون لامتلاك مشاريع بقيمة لا تقل عن 500 ألف درهم، مع تأكيد المشروع من قبل جهة حكومية مختصة أو مدقق حسابات أو حاضنة أعمال. بالإضافة إلى ذلك، تغطي الإقامة الذهبية أصحاب المواهب والتخصصات النادرة مثل الأطباء، العلماء، المخترعين، الرياضيين، والمديرين التنفيذيين، وغيرهم.


للحصول على الإقامة الذهبية، يجب على المتقدمين تقديم جواز سفر ساري المفعول، صور شخصية حديثة، وإثبات خلو سجلهم الجنائي من العقوبات. علاوة على ذلك، ينبغي أن يثبتوا قدرتهم المالية على تحمل تكاليف المعيشة في الإمارات، وامتلاك تأمين صحي شامل لهم ولأفراد عائلاتهم.


من خلال هذه السياسة، تسعى الإمارات لتعزيز بيئة جذابة للمستثمرين والمهنيين المتميزين الذين يمكنهم المساهمة في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، ما يعكس التزام الدولة بتطورها المستمر وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للأعمال والابتكار.

مقالات متعلقة عرض الكل