مفاجأة سارة من السعودية لابناء هذه الجنسية إعفاءهم من رسوم تجديد الإقامة.. تفاصيل!

مفاجأة سارة من السعودية لابناء هذه الجنسية إعفاءهم من رسوم تجديد الإقامة.. تفاصيل!

أخبار

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/26, 06:00 ص

أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، في بيان لها نُشر عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن إلغاء المملكة العربية السعودية لاستخدام لواصق التأشيرات على جوازات سفر اليمنيين الراغبين في دخول المملكة

، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024. تهدف هذه الخطوة إلى تسهيل عمليات الدخول والخروج للمواطنين اليمنيين، وتبسيط الإجراءات الإدارية المتعلقة بحصولهم على التأشيرات.

وأوضحت السفارة أن التحقق من صلاحية التأشيرات سيجري الآن عبر رمز الاستجابة السريعة QR المطبوع على ورقة A4، مما يرفع كفاءة العمليات ويقدم تسهيلات أكبر لليمنيين. هذا الإعفاء يشمل تأشيرات العمل، الزيارات، والإقامة، مما يسمح لشركات الطيران بنقل المسافرين دون الحاجة إلى لاصق التأشيرة على جوازات السفر.

للإستفادة من هذه التسهيلات، يتوجب على المواطنين اليمنيين التواصل مع السفارة اليمنية في الرياض، تقديم المستندات المطلوبة واتباع التعليمات المحددة. يتم تحديد تكلفة التأشيرة بـ 39.44 ريال سعودي، باستثناء رسوم التأمين الطبي التي تختلف حسب مقدم الخدمة.

هذا التغيير يعبر عن التزام المملكة بتعزيز تجربة اليمنيين في السعودية ويعكس التحسينات المستمرة في الإجراءات والعلاقات بين البلدين، مما يؤكد على دعم السعودية للمقيمين اليمنيين وتعزيز سياسات الاستقرار والتنمية الاقتصادية

مقالات متعلقة عرض الكل