يانهار اسود ماتفكرش تبني.. زيادة نارية تضرب سوق الحديد في مصر.. مش هتصدق عز وصل كام !!

يانهار اسود ماتفكرش تبني.. زيادة نارية تضرب سوق الحديد في مصر.. مش هتصدق عز وصل كام !!

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2024/05/25, 05:30 م

تخبرنا التقارير الصحفية أن استفسارات استمرت في مصر حول أسعار الحديد بمختلف أنواعه، نظرًا لأهميته الكبيرة في قطاعات البناء وغيرها، مما يجذب اهتمام المستثمرين والمقاولين. وقد شهدت أسعار الحديد تذبذبات ملحوظة، تأثرًا بالوضع الاقتصادي العالمي، خاصة أسعار حديد التسليح وأسعار حديد عز. هذا وقد سُجّل في يوم الجمعة الموافق 24 مايو 2024، ارتفاعًا في سعر طن حديد عز بالأسواق المحلية، حيث بلغ 315.79 جنيه مصري للطن.


علاوة على ذلك، ظلت الأسعار في المصانع الأخرى مستقرة نسبيًا. يُذكر أن زيادة أسعار الحديد قد جاءت متزامنة مع ارتفاعات في أسعار مواد البناء الأخرى مثل الأسمنت، الأمر الذي أدى إلى ترقب الجميع لتحركات الأسعار المستقبلية.

ففي نفس السياق، بلغ سعر طن الحديد من شركة السويس والجارحي نحو 39.000 جنيه مصري، بينما سجلت أسعار حديد ستيل وحديد بشاي 38.000 و41.000 جنيه مصري على الترتيب. فيما يتعلق بأسعار الأسمنت، فقد وصلت إلى حوالي 2266.05 جنيه مصري في الأسواق المصرية.


وفي خضم هذه التغيرات، ينقسم السوق بين من يسارعون لشراء الحديد قبل أن تطرأ زيادات جديدة، ومن يفضلون الانتظار لحين استقرار الأسعار، خاصة أولئك الذين ليس لديهم حاجة ملحة للشراء في الوقت الراهن.

مقالات متعلقة عرض الكل