قيمتها أكبر مما تتخيل وتظن.. استفيد من تلك الأوراق الخضراء بهذا الشكل المدهش الذي لم يخطر على بالك ابداً"

قيمتها أكبر مما تتخيل وتظن.. استفيد من تلك الأوراق الخضراء بهذا الشكل المدهش الذي لم يخطر على بالك ابداً"

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2024/05/24, 01:30 م

تعد عشبة الرجلة مكونًا طبيعيًا فريدًا يزخر بمضادات الأكسدة، وحمض ألفا لينولينك، والإنزيمات المهمة لصحة خلايا الجلد، فضلاً عن احتوائها على فيتامينات تعزز من صحة البشرة وتحميها من التلوث البيئي. وفي سياق متصل، يمكن استخدام هذه العشبة في تحضير وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، كماسك الرجلة الذي يعد سهل التحضير وفعّال في ترطيب وتنعيم البشرة.


لتحضير ماسك الرجلة، يحتاج الشخص إلى كوب واحد من الماء الفاتر، قطعة من القطن، وحفنة صغيرة من أوراق الرجلة. يبدأ الإعداد بتقطيع أوراق الرجلة وطحنها بالماء الدافئ في الخلاط، ثم يتم تصفية المزيج ووضعه في زجاجة معقمة ونظيفة.


طريقة استخدام الماسك تتضمن غمس قطعة القطن في ماء الرجلة، ومسح الوجه جيدًا بها، ثم ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الدافئ وتمرير قطع الثلج على البشرة مع ترطيبها بقطرات فيتامين E.


يشار إلى أن فوائد عشبة الرجلة لا تقتصر على ترطيب البشرة وحسب، بل تمتد لتشمل التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، علاج البثور وإزالة الاسمرار والبقع الداكنة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يسعون للحفاظ على بشرة صحية ونضرة.


وفي الختام، تحظى عشبة الرجلة بتقدير عالٍ ليس فقط لفوائدها الصحية العديدة بل أيضًا لسهولة استخدامها في وصفات العناية بالبشرة المختلفة، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة لدى الكثيرين.

مقالات متعلقة عرض الكل