عاصفة كارثية تهدد المواطنين: الأرصاد الاماراتيه تحذر السكان من أمطار رعدية غزيرة في الإمارات بعد ايام!!

عاصفة كارثية تهدد المواطنين: الأرصاد الاماراتيه تحذر السكان من أمطار رعدية غزيرة في الإمارات بعد ايام!!

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2024/05/21, 12:30 ص

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحذيراً من توقعات بهطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية على مدار الأيام القليلة المقبلة، بدءًا من الثاني من مايو. وأوضح المركز أن الطقس سيشهد اضطرابات ناجمة عن تكون السحب الركامية التي ستجلب معها أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة، مع احتمالية لهطول البرد وبروز الغبار، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستويات الرؤية.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التوقعات إلى تغيرات جوية تتضمن امتداد ضغط جوي منخفض من البحر الأحمر ورياح رطبة من الجنوب الشرقي تتسبب في تشكيل سحب على ارتفاعات مختلفة، وتؤدي إلى تقلبات في سرعات الرياح التي قد تصل إلى 65 كيلومتر في الساعة. ويُتوقع أيضًا أن تكون حالة البحر في الخليج العربي وبحر عُمان مضطربة إلى شديدة الاضطراب.

من جانبه، ذكر المركز الوطني للأرصاد في تقاريره أن هذه الحالة الجوية غير المستقرة تعود إلى مجموعة من العوامل الطبيعية التي تشمل الضغوط الجوية المنخفضة والمرتفعة والأنماط الريحية التي تساهم في تشكيل الظروف المناخية الحرجة. وأكدت السلطات على أهمية اتخاذ سكان الإمارات للتدابير اللازمة استعدادًا لهذه الأحوال، ومتابعة النشرات الجوية الرسمية للحصول على أحدث التحديثات المتعلقة بالطقس.

تأتي هذه الظروف الجوية في إطار التغيرات المناخية المتكررة التي تشهدها المنطقة والتي تحتم على الأجهزة المختصة تحديث تحذيراتها وتوجيهاتها للمواطنين بشكل دوري لضمان سلامتهم.

مقالات متعلقة عرض الكل