ودعاً للشعر الابيض وللإحراج.. طريقة الملح الجبار للقضاء على الشيب تماماً دون الحاجة للصبغات الضارة او مجهود..!

ودعاً للشعر الابيض وللإحراج.. طريقة الملح الجبار للقضاء على الشيب تماماً دون الحاجة للصبغات الضارة او مجهود..!

صحة

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/20, 05:00 ص

استخدام وصفات طبيعية لإخفاء الشيب يعد خيارًا مفضلاً لدى العديد من السيدات اللواتي يسعيَن للحفاظ على مظهر شعرهن مع التقدم في العمر. 

في هذا السياق، تبرز وصفة الملح التي تساهم في التخلص من الشعر الأبيض بفاعلية، وفقًا لمحتوياتها التي تضم الملح ومسحوق الحنة مع مكونات أخرى كالفازلين، الخل الأبيض، النشا، والقهوة.

لتحضير هذه الوصفة، يتم خلط الملح والخل الأبيض أولاً، ثم تضاف بقية المكونات وتُخلط جيداً حتى تتجانس، مع التأكيد على عدم وجود أي تكتلات. ينصح باستخدام هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو الطبيعي، مما يمنح الشعر التغطية الكاملة ويخفي الشيب بفعالية.

كما تعد وصفة الملح فعالة ليس فقط في إخفاء الشعر الأبيض، بل أيضًا في تنعيم وترطيب الشعر. وبالمثل، هناك وصفات أخرى مثل خلط القهوة والحناء والماء التي تُترك على الشعر لعدة ساعات، وكذلك مزيج الحناء، الكركم، والبابونج مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون الذي يوفر الرطوبة ويحارب الجفاف.

هذه الطرق الطبيعية للعناية بالشعر لا توفر فقط حلولاً للشيب لكنها تعزز أيضاً الصحة العامة للشعر، معتمدين على مكونات طبيعية تُعد بديلاً آمنًا للمواد الكيميائية المستخدمة في الصبغات التقليدية.

مقالات متعلقة عرض الكل