استراتيجية في الكويت ترعب الوافدين.. الداخلية الكويتية تقرر إنهاء خدمات هذه الفئة وترحيلهم على الفور

استراتيجية في الكويت ترعب الوافدين.. الداخلية الكويتية تقرر إنهاء خدمات هذه الفئة وترحيلهم على الفور

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2024/05/18, 10:30 ص

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إطلاق استراتيجية جديدة تهدف إلى تحسين عملية التوطين في الوظائف الحكومية، وذلك من خلال استبدال العمالة الوافدة بالمواطنين الكويتيين في مختلف القطاعات، لتشجيعهم على شغل المناصب الرئيسية في الدولة. وتركز الاستراتيجية بشكل خاص على استبدال الأفراد الذين تخطوا سن الستين أو أولئك الذين قضوا أكثر من 20 عامًا في العمل بالكويت.

واضافت الوزارة أن هذه الخطوة تستهدف الحد من البطالة وتحقيق توازن عام في سوق العمل، كما تسعى الحكومة الكويتية لتحقيق الأمان الوظيفي للمواطنين وتوفير فرص عمل عادلة في الجهات الحكومية والتعاملات في القطاعات الخاصة أيضًا.

خطة العمل تعطي الأولوية للمواطنين الكويتيين، يليهم أبناء الكويتيات ومواطنو مجلس التعاون الخليجي، ما يعكس التزام الحكومة بتعزيز الهوية الوطنية في القطاعات المختلفة. وقد شملت اللائحة الجديدة عدة مزايا لجذب المواطنين إلى العمل الحكومي، مثل سلم رواتب تنافسي، بالإضافة إلى تغطية التأمين الصحي وتوفير تذاكر سفر سنوية.

تأتي هذه السياسات في إطار جهود الكويت المستمرة لتعزيز مشاركة المواطنين في القوى العاملة ودعم الاقتصاد الوطني، مع التركيز على الاستفادة من القدرات الكويتية وتعزيز الولاء والانتماء للدولة.

مقالات متعلقة عرض الكل