أقوى من الف كريم وصفة جبارة لتبيض اليدين والقدمين وإزالة سواد الشمس والقضاء على حب الشباب والهلات السوداء وتحويد لون الجسم

أقوى من الف كريم وصفة جبارة لتبيض اليدين والقدمين وإزالة سواد الشمس والقضاء على حب الشباب والهلات السوداء وتحويد لون الجسم

صحة

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/18, 09:00 ص

تسعى العديد من الطرق الطبيعية إلى توفير حلول فعالة لتبييض الجلد، خاصة في مناطق اليدين والقدمين التي غالبًا ما تتعرض للشمس.

تُستخدم خلطات طبيعية عدة بهدف التخلص من الاسمرار والبقع الداكنة مع المحافظة على نعومة ورطوبة الجلد.

واحدة من الوصفات الفعالة تتضمن استخدام الحليب، حيث يمزج ثلاث ملاعق من الحليب مع ملعقة من نشا الذرة وملعقة من عصير الليمون. يُطبق هذا المزيج على اليدين مرتين أسبوعيًا لمدة لا تقل عن 10 دقائق، مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح لون البشرة.

كما تبرز وصفة أخرى تشمل استخدام الطماطم والكربوناتو بالإضافة إلى عصير الليمون وزيت اللوز. هذه الخلطة تستخدم بتواتر ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج مثالية.

بديلًا لذلك، يمكن الاعتماد على مزيج من القهوة والسكر مع الفازلين لتبييض اليدين والقدمين، يُطبق هذا المزيج في حركات دائرية ويترك لمدة ربع ساعة قبل الغسيل.

أما الخيار المهروس مع الزبادي فيعد أيضًا طريقة مفيدة، حيث يوضع الخليط على اليدين والقدمين لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

تشير الدراسات إلى أن الاعتماد على المكونات الطبيعية في العناية بالبشرة هو خيار آمن وفعّال للحفاظ على صحة الجلد ومظهره. استخدام هذه الخلطات يمنح نتائج تفتيح ملحوظة دون التعرض للتأثيرات السلبية للمواد الكيميائية.

مقالات متعلقة عرض الكل