الهيئة العامة لأرصاد السعودية تنذر من موجة الحر القادمة على هذه المناطق!!

الهيئة العامة لأرصاد السعودية تنذر من موجة الحر القادمة على هذه المناطق!!

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2024/05/17, 10:30 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السعودية، مع اقتراب دخول شهر يونيو، عن المؤشرات الأولية للأحوال الجوية المتوقعة خلال فصل الصيف في المملكة العربية السعودية. تشير التوقعات إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة خاصة في المناطق الشرقية والوسطى، مما يرجح تعرض هذه المناطق لموجات حر شديدة خلال الأشهر المقبلة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك توقعات بأن تهطل أمطار أعلى من المعدل في مصائف المملكة، مما قد يسهم في تلطيف الأجواء قليلاً.

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، خبير الطقس حسين بن محمد القحطاني، أهمية متابعة التقارير الجوية التفصيلية التي ستعلن عنها الهيئة لاحقًا، للتعرف على الأحوال المناخية المتوقعة بدقة واتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة.

وأكد القحطاني على الحاجة إلى الاستعداد المبكر وتطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة الحرارة المرتفعة، فضلاً عن الاستفادة من فترات الأمطار المتوقعة.

يذكر أن فصل الصيف في المملكة يمتد من منتصف شهر يونيو إس غاية سبتمبر، حيث تبلغ درجات الحرارة ذروتها حتى الـ 45 درجة مئوية في بعض المناطق، باستثناء المرتفعات الجبلية في الجنوب الغربي التي تتمتع بأجواء أكثر اعتدالاً.

أما موسم الأمطار فيعتاد أن يبدأ من منتصف أكتوبر ويستمر حتى نهاية مايو، ما يعكس الطبيعة الصحراوية الحارة للمناخ السعودي، حيث تظل درجات الحرارة فوق الأربعين درجة مئوية لعدة أشهر متتالية.

مقالات متعلقة عرض الكل