عشبة ربانية بسعر رمزي جدا: وهي علاج فعّال للنقرس وآلام المفاصل!!

عشبة ربانية بسعر رمزي جدا: وهي علاج فعّال للنقرس وآلام المفاصل!!

أخبار

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2024/05/17, 03:30 ص

تنمو عشبة حبة الملوك، المعروفة أيضًا بخصائصها الطبية المتفردة، في صورة شجيرة صغيرة بأوراق بيضاوية ونتوءات عند الحواف. تتميز زهورها الذكرية بوجود خمس كؤوس وبتلات، بينما تقع الزهور الأنثوية عند قاعدة العنقود، ما يضيف إلى جمال هذه العشبة. تُعد حبة الملوك أساسًا كبسولة من ثلاث خلايا تحمل كل منها بذرة واحدة، ويستخرج من هذه البذور زيت له فوائد عديدة في الطب البديل.

الفوائد الصحية لحبة الملوك تشمل علاج مشاكل المرارة، الانسداد المعوي، والملاريا، بالإضافة إلى دورها في علاج آلام المفاصل، النقرس، آلام الأعصاب، والتهاب الشعب الهوائية. كما يُستخدم مزيج زيت البذور مع عصير الزنجبيل في علاج السعال الديكي، أمراض المعدة، الحمى وأمراض الحلق.

من ناحية أخرى، تحمل حبة الملوك أيضًا بعض الأضرار الجانبية مثل الألم الحارق في الفم والحلق، الغثيان، القيء، وألم القولون، بالإضافة إلى إمكانية تسببها في إسهال دموي وضعف في الجهاز التنفسي.

مع ذلك، يُحذر من استخدام عشبة حبة الملوك في بعض الحالات الخاصة مثل الأطفال والنساء الحوامل بسبب آثارها الجانبية الخطيرة. التاريخ يشير إلى استخدام هذه العشبة كمسهل قوي في الطب الصيني القديم، ولا يزال يُستخدم في الطب العشبي اليوم. يتطلب استخدامها تقيُّدًا شديدًا بالجرعات المحددة لتجنب المخاطر الصحية المحتملة.

مقالات متعلقة عرض الكل