بعد كارثة منخفض المطير.. الارصـاد تحذر العمانيين بشدة: "هذا ماسيحدث في عمان في الساعات المقبلة"!!

بعد كارثة منخفض المطير.. الارصـاد تحذر العمانيين بشدة: "هذا ماسيحدث في عمان في الساعات المقبلة"!!

أخبار

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/03, 03:45 م

كشفت الأرصاد العمانية عن صورة توضيحية لكميات الأمطار المتوقعة اليوم الجمعة 3 مايو 2024 لولايات سلطنة عمان حسب النموذج العماني للاستدلال.

 وحذرت من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بتساقط حبات البرد تتراوح بين 20 - 80 ملم تؤدي لجريان الشعاب والأودية وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 - 40 عقدة (28) - 90 كم / ساعة) وارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح بين 2 - 3 متر).

وأصدرت هيئة الطيران المدني تنبيه رقم (1) بغزارة الأمطار المتوقعة اليوم، وذلك نظراً لغزارة الأمطار الرعدية و المصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد المتوقع هطولها نهار الجمعة حتى ليل يوم الجمعة على محافظات البريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية والظاهرة وشمال الشرقية وظفار مع كميات أمطار تتراوح من 20-80 ملم تؤدي لجريان الشعاب والأودية، وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على محافظات مسندم والوسطى وجنوب الشرقية.

وأهابت هيئة الطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال فترة التنبيه.

من جانبها، أهابت سفارة دولة الإمارات في مسقط بمواطني الدولة الموجودين في سلطنة عمان بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب المنخفض الجوي المتوقع في معظم محافظات السلطنة.

مقالات متعلقة عرض الكل