"رشوة اماراتية ضخمة للحكم الكويتي أحمد العلي"... البليهي يفضح حكم مباراة الهلال والعين ويكشف عن أكبر كارثة في دوري أبطال آسيا 2024

"رشوة اماراتية ضخمة للحكم الكويتي أحمد العلي"... البليهي يفضح حكم مباراة الهلال والعين ويكشف عن أكبر كارثة في دوري أبطال آسيا 2024

أخبار

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/02, 09:45 م

احتجاجات عارمة شهدتها مباراة الهلال السعودي والعين الإماراتي الأخيرة في نصف نهائي أبطال آسيا، على أداء الحكم الكويتي أحمد العلي، الذي تجمع حوله عدد من لاعبي الهلال وأبدوا غضبهم بشدة من قراراته التحكيمية وعلى رأسهم اللاعب علي البليهي.

وانفجر اللاعب علي البليهي في وجه حكم المباراة، واتهمه بتلقي رشوة وسط احتجاج من زملائه، قبل أن يتدخل فهد المفرج، المدير التنفيذي بالنادي، لتهدئة الأمور قبل اشتعالها في ظل معلومات مسربة عن اتهام بونو للحكم بتلقي رشوة تقدر بربع مليون دولار.

وقال فهد المرداسي المحلل التحكيمي لقنوات SSC السعودية إن قرارات حكم المباراة كانت صحيحة بعدم احتساب 3 ضربات جزاء للهلال.

ورغم فوزه (2 ـ 1) على العين الإماراتي، لم ينجح الهلال حامل لقب دوري أبطال آسيا 4 مرات في التأهل لنهائي المسابقة بعدما كان خسر ذهابا (4 ـ 2) ليتأهل العين للنهائي بعد التفوق 5-4 في مجموع المباراتين.

ويلتقي فريق المدرب هرنان كريسبو، في النهائي مع الفائز من مباراة أولسان هيونداي الكوري ويوكوهاما مارينوس الياباني التي تقام الأربعاء.

وافتتح الهلال التسجيل سريعا بعد أربع دقائق عبر روبن نيفيز من ركلة جزاء، لكن إيريك مانديز أدرك التعادل للعين في الدقيقة 12 بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء.

وتقدم سالم الدوسري للهلال مجددا في الدقيقة 52 بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء، ليصمد لاعبو العين إثر ذلك أمام محاولات الهلال للتسجيل.

وعقب الإقصاء انتهت آمال فريق المدرب جورجي جيسوس في تحقيق الرباعية هذا الموسم، بعدما توج بلقب كأس السوبر السعودية ويتصدر ترتيب الدوري المحلي برصيد 77 نقطة، كما تأهل لقبل نهائي كأس الملك.

وكان الهلال بطل آسيا أربع مرات، قد خسر نهائي العام الماضي بدوري الأبطال بعد الهزيمة 2-1 في مجموع المباراتين أمام أوراوا رد دياموندز الياباني.

وتقاسمت أربعة أندية سعودية نحو 3.6 ملايين دولار (13.6 مليون ريال) من بنود الجوائز والمكافآت التي خصصها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا التي ينتظر ختام منافساتها بين العين الإماراتي ويوكوهاما مارينوس الياباني.

ونال الهلال 1.37 مليون دولار (5.1 مليون ريال)، النصر 920 ألف دولار (3.4 مليون ريال)، الاتحاد 850 ألف دولار (3.2 مليون ريال)، والفيحاء 490 ألف دولار (1.8 مليون ريال).

وبلغ الهلال (حامل اللقب 4 مرات) الدور نصف النهائي إلا أنه ودع المسابقة على يد العين الإماراتي حيث خسر 2 /4  ذهابا، وفاز 2 / 1 إيابا،  فيما توقف النصر والاتحاد عند الدور ربع النهائي حيث خرج الأول من العين بركلات الترجيح 1 / 3  (0 /1 ذهابا، و3 / 4 إيابا)، والآخر من الهلال (0 / 2 ذهابا، و0 / 2 إيابا)، والفيحاء غادر من الدور الـ 16 بعد الخسارة من النصر بهدف ذهابا، و0 /2 إيابا.

مقالات متعلقة عرض الكل