هدية من الله لعبادة..بذور اذا تناولتها كل يوم تقضي على السكر التراكمي وتنزل الوزن وتنسف الكرش..تعرف عليها!!

هدية من الله لعبادة..بذور اذا تناولتها كل يوم تقضي على السكر التراكمي وتنزل الوزن وتنسف الكرش..تعرف عليها!!

أخبار

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/02, 03:00 ص

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟ بالتالي تقدم بعض الأطعمة فوائد صحية أكثر من غيرها ومن بينها هذه البذور فهل من الجيد تناولها يوميًا؟.

إليكم طريقة أكل بذور الشيا بشكل صحيح لإنقاص الوزن، بالتالي أصبحت هذه بذور، من الأطعمة المطلوبة لفوائدها الغذائية العديدة ولكن رغم كل منافعها هل يمكنكم حقًا أكل بذور الشيا بشكل مكثّف؟

فوائد بذور الشيا

تعد بذور الشيا غنية بالعناصر الغذائية الأساسية لأجسامنا، فهي توفر مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة.

مفيدة لصحة القلب والدماغ

تعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا علاج حقيقي لصحة القلب والدماغ كما أنها تمنع الالتهابات، ينصح بطحن هذه البذور لجعلها متوفرة بيولوجيًا لامتصاص واستيعاب أفضل كما يقول خبير التغذية رافائيل جرومان.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

محتوى هذه الحبوب العالي من الألياف يعزز صحة الجهاز الهضمي من خلال تنظيم عبور الأمعاء وتحفيز نمو البكتيريا المفيدة في القولون. شرط أن يتم إعدادها بشكل صحيح مسبقًا، بالتالي من المهم قبل تناولها، أن تنقع لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي المحتملة.

تحتوي 9 أحماض أمينية أساسية

بالإضافة إلى هذه الفوائد، فإن بذور الشيا تحتوي 9 أحماض أمينية أساسية تسمح بتشكيل البروتينات، كما يقول الخبير بالتالي تعد نادرة المكونات النباتية التي تجمع بين هذه الأحماض الأمينية 9. فبروتينات بذور الشيا غنية بحد ذاتها، ولا داعي لدمجها مع حبوب أخرى.

كيف يمكننا إدخال بذور الشيا إلى نظامنا الغذائي؟

يمكن الاستمتاع ببذور الشيا بطرق مختلفة، فيمكن دمج هذه الحبوب السوداء الصغيرة في السلطات أو منتجات الألبان أو الحبوب أو الإفطار أو العصائر فلا تتأخروا في تحضير بذور الشيا مع الزبادي لوجبة غنية ولذيذة.

مقالات متعلقة عرض الكل