مفاجأة صادمة: رشوة بنصف مليون دولار تفضح الحكم الصيني مانينغ وخبير تحكيم يعيد العدالة لمنتخب الأردن!

مفاجأة صادمة: رشوة بنصف مليون دولار تفضح الحكم الصيني مانينغ وخبير تحكيم يعيد العدالة لمنتخب الأردن!

أخبار

فرص السعودية

حنين حسين 2024/03/04, 01:00 ص

كشف الخبير التحكيمي الشهير حسن مرشود حقيقة أحقية المنتخب القطري بالحصول على 3 ركلات جزاء في لقاء المنتخب الأردني في نهائي كأس آسيا.

وقال مرشود في حديث لبرنامج نبض البلد على "رؤيا" تعليقا على الحالة الأولى للمدافع عبدالله نصيب، إن اللاعب أكرم عفيف هو من ضرب ساق المدافع الأردني وكان من الواضح أن هناك حالة تمثيل من قبل اللاعب القطري ولم يعود الحكم للفار للتأكد منها.

وفيما يتعلق بالحالة الثانية أكد مرشود أن الالتحام كان طبيعيا في حالة ركلة الجزاء الثانية، التي احتسبت ضد اللاعب محمود مرضي، مشيرا إلى أن اللاعب القطري هو من ضرب قدم مرضي.

وأشار إلى أن الحالة الثالثة تحمل شكوكا حول وجود حالة تسلل، وأن الفار عرضها على أنها ليست تسلل ولم يعد لجميع اللقطات، مؤكدا أن الحكم تابع حالة الجزاء ولم يتحقق من حالة التسلل.

وأوضح أن حارس المرمى يزيد أبو ليلى تحرك حركة طبيعية والمهاجم هو من اندفع باتجاهه، مؤكدا أن الحكم أخطأ باحتساب ركلة الجزاء الثالثة.

وأكد مرشود أن الوضع التحكيمي في نهائي كأس آٍيا لم يكن بالمستوى المطلوب. 

وتأتي تصريحات مرشود في ظل انتشار أنباء بشأن تلقي الحكم الصيني مانينغ "رشوة" نصف مليون دولار في بطولة دوري أبطال آسيا.

يذكر أن الحكم الصيني "مانينغ" رفعت عليه إدارة نادي النصر السعودي في عام 2016 شكوى للإتحاد الآسيوي بتلقي الحكم الرشوة من نادي بيروزي الإيراني وتم إيقافه لمدة 4 أشهر.

مقالات متعلقة عرض الكل