مع اقتراب شهر الخير ..تعرف على7 مشروبات لذيذة للتغلب على الجفاف في رمضان!!

مع اقتراب شهر الخير ..تعرف على7 مشروبات لذيذة للتغلب على الجفاف في رمضان!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/02/23, 12:45 م

يعاني البعض من الشعور بالجفاف أثناء صيام شهر رمضان،  لذلك يحتاج الجسم إلى سوائل تساعد في عدم الشعور بالعطش وتكون مفيدة للصحة في نفس الوقت.. لذلك إليك أفضل مشروبات يمكن تناولها في الشهر الكريم للتغلب على الجفاف. وفقًا لموقع “thehansindia” المتخصص، تأتي أفضل المشروبات في رمضان، التي تساعد في مقاومة الجفاف:

 

 

1- عصير الليمون

يعد عصير الليمون، من أفضل المشروبات الرمضانية، التي تساهم في التغلب على الجفاف، ويمكن تناوله مع وجبة السحور، حيث يمنحك شعورًا بالانتعاش، وتجنب الشعور بالحر والعطش. وبخلاف ذلك يحتوي على فيتامين “سي” المفيد لمناعة الجسم.

 

 

2- التمر باللبن

من المشروبات الرمضانية الشهيرة خلال الشهر المبارك، التمر باللبن، الذي يساعد في التغلب على الجفاف بجانب فوائده الصحية العديدة.

 

 

3- مشروب قمر الدين
هو  من المشروبات الرمضانية الأكثر شعبية، وهو يساعد في التخلص من الجفاف، ويمكن تناوله خلال وجبة الإفطار أو السحور، حيث يحتوي على كمية كافية من السكر، تساعد في تعزيز الجهاز الهضمي دون الإفراط في تحفيزه. والفيتامينات، وغيرها.

 

 

4- مشروب الكركدية

يعوض مشروب الكركدية، النقص فى سوائل الجسم كما يتم تقديمه باردًا مع وجبة الإفطار.

 

 

5- مشروب العرق سوس

يساعد على التخلص من الجفاف، كما يقلل من ارتجاع الحمض وعسر الهضم.

 

 

6- مشروب التمر الهندي

بالطبع لا تخلو مائدة أفطار الصائمين من التمر هندي، فهو من أكثر المشروبات شعبية في شهر رمضان، وهو يستحق تلك المكانة نظرًا لما يتمتع بها من فوائد صحية، وكذلك مساهمته في مقاومة الجفاف.

 

 

7- مشروب الخروب

يعد من قائمة المشروبات الرمضانية المعروفة، ويمكن تناوله مع وجبة الفطار والسحور، حيث يساعدك في مقاومة الشعور بالجفاف، وبالطبع بخلاف فوائد الصحية العديدة.

مقالات متعلقة عرض الكل