رمضان 2024.. 5 أطعمة ووجبات تشعرك بالشبع الكافي خلال ساعات الصيام تعرف عليها!!

رمضان 2024.. 5 أطعمة ووجبات تشعرك بالشبع الكافي خلال ساعات الصيام تعرف عليها!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/02/22, 07:45 ص

يشعر الكثير منا بالجوع الشديد والعطش خلال ساعات الصيام في شهر رمضان ، بسبب عدم تناول الأطعمة التي تساعد على تقليل هذا الشعور ، وتناول الأطعمة سريعة الهضم أو المالحة ، مما يزيد الشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام. 

 

 

الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع أثناء الصيام
يبحث الكثير من المسلمين عن الأطعمة التي تشعر بالشبع أثناء تناول وجبة ما قبل الفجر في رمضان لتقليل التعب أثناء ساعات الصيام ، ومنها:

 

 

زبادي
يجب الحرص على تناول الزبادي بعد وجبة السحور لاحتوائه على خمائر طبيعية تنظم حركة الأمعاء والقولون. كما أنه غني بالكالسيوم والبروتين ، مما يقلل من فرص الانتفاخ والتهاب القولون.

 

 

بيض
يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الكولين الضروري لتكوين الدماغ. وهو غذاء غني بالبروتين ، وله تأثير قوي على الشبع ، في تقليل الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام.



فول
الفاصوليا من الوجبات الشعبية والرئيسية الموجودة على وجبة السحور ، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية للجسم التي تقلل الشعور بالجوع أثناء فترة الصيام ، لأنها من الأطعمة التي تهضم ببطء ، وهذا يعني أنه يمد الجسم بالطاقة أثناء الصيام.



الشوفان
دقيق الشوفان هو غذاء غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع وتنظيم نسبة السكر في الدم. يوصي خبراء التغذية بتناول دقيق الشوفان في وجبة ما قبل الفجر ، حتى يتمكن الصائم من التحكم في الشعور بالجوع أثناء الصيام. يمكن وضعها مع كوب من الزبادي مع قطع الفاكهة.

 


بطاطا مسلوقة
تعتبر البطاطس المسلوقة من أكثر الأطعمة التي تملأ الجسم لأنها صحية ومغذية للغاية ، كما أنها سجلت أعلى نسبة بين جميع الأطعمة في مؤشر الشبع.

 

 

كما أنها مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك فيتامين ج والبوتاسيوم ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والكربوهيدرات. وكميات معتدلة من الألياف والبروتين.

مقالات متعلقة عرض الكل