سوق الذهب في مصر يغلق عند أعلى مستوى له في التاريخ .. لن تصدق كم سعر الجرام!

سوق الذهب في مصر يغلق عند أعلى مستوى له في التاريخ .. لن تصدق كم سعر الجرام!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/02/11, 02:45 ص

ارتفع سعر الذهب في المعاملات المسائية إلى مستويات 3650 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في مصر بسبب ارتفاع الطلب على الذهب في الأسواق خلال الفترة الحالية، وهو ما تسبب في تحرك الذهب نحو الصعود.

أسعار الذهب بالتعاملات المسائية
 
عيار 24 يسجل 4171 جنيها.
عيار 21 يسجل 3650 جنيهًا.
عيار 18 يسجل 3128 جنيها .
عيار 14 يسجل 2433 جنيها.
الجنيه الذهب 29200 جنيه. 
 
تشهد أسعار الذهب العالمي تداولات محدودة خلال جلسة اليوم وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي عانت منه خلال الجلستين الماضيتين، يأتي هذا في ظل قوة الدولار الأمريكي وتغير توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية. 
 
يتداول السعر الفوري لأونصة الذهب العالمي عند المستوى 2024 دولار للأونصة بعد أن حاولت الارتفاع اليوم وسجلت أعلى مستوى عند 2029 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن سجل الذهب يوم أمس أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 2014 دولار للأونصة منخفضاً بنسبة 0.7% 
تظل التوقعات للذهب على المدى القريب مليئة بالمخاوف المستمرة بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول، خاصة مع بدء الأسواق في تسعير احتمالية إبقاء البنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة حتى يونيو القادم، وفق جولد بيليون.
 
البيانات الاقتصادية القوية عن الاقتصاد الأمريكي وتصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول كانت المحرك الرئيسي للأسواق لتغيير توقعاتها بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وهو ما تسبب في انخفاض الذهب بشكل حاد خلال الجلستين الماضيتين.

مقالات متعلقة عرض الكل