يقوي القلب ويفتح الشرايين المسدودة .. مشروب طبيعي أذهل الأطباء متوفر في كل منزل وفائدته معجزة من الله !

يقوي القلب ويفتح الشرايين المسدودة .. مشروب طبيعي أذهل الأطباء متوفر في كل منزل وفائدته معجزة من الله !

اقتصاد

فرص السعودية

نصر رائد 2024/01/19, 12:45 ص

يوجد مجموعة من المشروبات التي تعمل على تقوية عضلة القلب، والتي سوف نتعرف عليها خلال الفقرات التالية:

1- الشاي الأخضر لتقوية عضلة القلب

الشاي الأخضر يتميز بأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة القوية التي تُساهم في تحسين صحة الخلايا في القلب والأوعية الدموية، كما أنه يُساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول، لذلك ينصح الأطباء بشرب الشاي الأخضر يوميًا وخاصة الخالي من الكافيين بشرط ألا يزيد عن ثلاث أو أربع أكواب.

2- الحليب لتقوية عضلة القلب

الحليب منزوع الدسم، أو الحليب منخفض الدسم، او حليب الصويا، يُعد من المشروبات الصحية التي تعمل على المساهمة في تعزيز صحة القلب، بسبب يوجد العديد من العناصر الغذائية فيه فضلًا عن الكالسيوم، ولكن حتى يتم خفض مستويات الكوليسترول في الدم فيجب تناول الحليب الذي يكون مدعم بالستيرول.

3- الماء لتقوية عضلة القلب

الماء من المشروبات المثالية الخالية من السعرات الحالية التي تعمل على ترطيب الجسم، لذلك ينصح الأطباء بتناول ستة إلى ثمانية أكواب يوميًا، وإذا كنت من الأفراد الذي لا يُفضلون شرب الماء بالكمية الطبيعية، يُمكن إضافة شرائح الليمون أو الخيار إلى الماء.

4- شاي الأعشاب لتقوية عضلات القلب

هناك بعض الأعشاب التي قد تُساعد على تقوية عضلات القلب فضلًا عن تفتيح الشرايين المسدودة مثل الكركديه وحليب الكركم وعصير البرسيم حيث تلك المشروبات تحد من مشكلات القلب والأوعية الدموية من خلال تقليل مستوي الكوليسترول في الجسم.

مشروبات غير صحية لعضلة القلب

في ضوء الحديث عن مشروب صحي لتقوية عضلة القلب، سنتعرف على المشروبات التي تكون غير صحية لعضلة القلب وذلك خلال النقاط التالية:

  • مشروبات الطاقة: حيث تحتوي تلك المشروبات على مادة الكافيين والمنشطات العشبية فضلًات عن السكر، التي تعمل على تسارع ضربات القلب.
  • القهوة: على الرغم من فوائد القوة ولكن إذا كانت القهوة مشبعة بالسكر والكريمة، فسوف يتم إلحاق الضرر به.
  • المشروبات الغازية: حيث تحتوي المشروبات الغازية على سكر أكثر، لذلك ينصح بتناوله الخبراء يوميًا، حيث أنه يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري.
  • الكحول: شُرب الكحوليات بشكل عام هو غير صحي للقلب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تناولنا المشروبات الصحية التي تعمل على تقوية عضلة القلب وتفتيح الشرايين المسدودة حيث يوجد العديد من تلك المشروبات التي توجد في كافة منازلنا والتي يُمكن استغلالها حتى يتم الحفاظ على صحة القلب.

مقالات متعلقة عرض الكل