حدد موعد وصولها القاهرة بالساعة والدقيقة .. عاجل: الأرصاد المصرية تحذر من كارثة مرعبة تحملها السماء !

حدد موعد وصولها القاهرة بالساعة والدقيقة .. عاجل: الأرصاد المصرية تحذر من كارثة مرعبة تحملها السماء !

وظائف

فرص السعودية

عابد القحطاني 2024/01/12, 02:15 ص

أكد محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هيئة الأرصاد قالت إن اليوم هناك تغير في الأحوال الجوية، وذلك بعد حالة الدفء في الأيام الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه بداية من اليوم وخلال الفترة المقبلة ستتراوح درجات الحرارة بين 18 لـ 19 درجة، والعظمة على الصعيد سيكون 22 درجة.

ولفت إلى أن الطقس في ساعات الليل يكون شديد البرودة، ويصل لـ حد الصقيع، وهناك مناطق ستسجل 5 درجات، ولذلك على الجميع توخي الحذر في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن البلاد اليوم وغدًا ستتعرض لـ أمطار متوسطة، وسيكون هناك رياح، والأمواج ستكون لأكثر من ثلاثة أمتار، وهناك تعليق لحركة الملاحة في بعض الموانئ.

وكشف أن الأمطار مستمرة لـ الغد، وستصل لت القاهرة، ولكن من يوم الجمع سيكون هناك انخفاض في الأمطار، ولكن سيكون هناك رياح.

وتابع أنه من يوم السبت سيكون هناك أمطار متوسطة، فالفترة المقبلة سيكون هناك تغيرات جوية، وكشف أن هناك تنسيقا مع المحافظات لمتابعة الأحوال الجوية.

وأكد أن البلاد تتأثر  بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يتسبب في وجود تساقط لـ ‏الأمطار المتوسطة على مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري، كما تمتد ‏الأمطار بكميات أقل في المناطق الداخلية خلال فترة المساء، وتكون خفيفة على ‏بعض الأماكن من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، واليوم هو بداية تأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا، وهي كتل منخفضة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها.

مقالات متعلقة عرض الكل