حذرتهم ليلى عبداللطيف والآن اعتراف رسمي من الحكومة .. عاجل: كارثة مرعبة ستؤثر على كل العالم وهذا موعدها!

حذرتهم ليلى عبداللطيف والآن اعتراف رسمي من الحكومة .. عاجل: كارثة مرعبة ستؤثر على كل العالم وهذا موعدها!

وظائف

فرص السعودية

عابد القحطاني 2024/01/11, 04:15 م

أفادت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، اليوم الأربعاء، بأن الساحل الشرقي للولايات المتحدة، أكثر عرضة لخطر الطقس السيئ؛ مع ظهور عاصفة شتوية قوية في جميع أنحاء المنطقة، بعد أن خلفت في أعقابها، انقطاعات في التيار الكهربائي، وتوقفا لرحلات جوية، وغرقا لعدة بلدات بمياه الفيضانات.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن أكثر من 50 مليون شخص من شرق أوهايو، عبر وسط المحيط الأطلسي إلى الشمال الشرقي، تعرضوا لتحذيرات من الرياح العاتية والفيضانات، اليوم.

وأظهرت لقطات فيديو، نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، فيضانات، اجتاحت عدة بلدات ساحلية في نيو إنجلاند، بما في ذلك هامبتون بيتش، ونيو هامبشاير. 

وغمرت مياه الفيضانات، الشوارع، وتسللت إلى المنازل والشركات والمركبات، مما دفع المسؤولون في البلدة الشاطئية، التي يبلغ عدد سكانها 2500 نسمة، إلى إعلان حالة الطوارئ، والأمر بالإخلاء.

وقالت إدارة شرطة هامبتون، على موقع “إكس”، إنه تم إعلان حالة الطوارئ نتيجة لارتفاع مستوى البحار والفيضانات للغاية، يجب مغادرة المنطقة مؤقتًا إلى أراضٍ مرتفعة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أيضًا أن تشهد مدنا كبرى مثل نيويورك وفيلادلفيا وبوسطن، رياحًا مدمرة، تزيد سرعتها عن 80 كيلومترًا في الساعة، قد تؤدي إلى اقتلاع الأشجار وخطوط الكهرباء خلال فترة ما بعد الظهر والمساء.

وأفاد موقع “باور روتيدج”، بأن حوالي 300 ألف منزل وشركة من ولاية كارولينا الشمالية، إلى ولاية ماين، انقطعت عنها الكهرباء، بعد ظهر الأربعاء.

وتسببت العاصفة أيضًا، في تأجيل أو إلغاء أكثر من 1200 رحلة جوية، حتى بعد ظهر اليوم الأربعاء، بما في ذلك أكثر من 270 رحلة جوية داخل وخارج شيكاغو، وفقًا لموقع “فلايت وير”.

وكانت العاصفة مسؤولة بالفعل عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، في ألاباما، ونورث كارولينا، وجورجيا، حيث اجتاحت رياح عاتية وعدة أعاصير، أجزاء من الجنوب، وفقا للسلطات، وتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن 2 من سائقي السيارات قتلا أيضا، في ويسكونسن، وميشيغان، حيث تساقطت ثلوج كثيفة في جميع أنحاء المنطقة؛ مما أدى إلى قيادتهم في ظروف خطيرة.

ومن المتوقع أن تستمر عاصفة شتوية منفصلة خلال النهار، في شمال غرب المحيط الهادئ، كما من المتوقع أيضا أن تتعرض العديد من المجتمعات في المرتفعات لظروف تشبه العاصفة الثلجية.

مقالات متعلقة عرض الكل