2000 جنيه مرة واحدة.. صدمة مذهلة..شعبة الذهب توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين!!

2000 جنيه مرة واحدة.. صدمة مذهلة..شعبة الذهب توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/10, 07:45 ص

أسعار الذهب وعوامل تحكمها

أكد أمير رزق عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية أن أسعار الذهب تتحرك بالإقبال عليه وأنها مرتبطة بالعرض والطلب. وأشار إلى أن هناك ثلاثة عوامل تحكم في أسعار الذهب وهي الشاشة العالمية والدولار في السوق الموازية والعرض والطلب.

ارتفاع أسعار الذهب

أوضح رزق أنه في الفترة الحالية يوجد إقبال كبير على شراء سبائك الذهب، وأن سعر جرام الذهب كان في مثل هذا التوقيت من العام الماضي 1200 جنيه وارتفع الآن إلى 3350 جنيه. وأشار إلى أنه تم تسجيل ارتفاع قدره 2000 جنيه في عام واحد. وأكد أن الذهب لا يخسر وأنه يُعتبر الحصان الرابح في الاستثمار.

توقعات ارتفاع أسعار الذهب

أضاف رزق أن خامة الذهب انخفضت في الأسواق بسبب شراء المواطنين كميات كبيرة من الذهب وتخزينها. وأشار إلى أن شراء الذهب في الوقت الحالي يُعتبر فرصة جيدة نظرًا لتوقعات ارتفاع أسعاره في المستقبل، ومن المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب إلى 3500 جنيه في الربع الأول من العام الحالي.

تعلم لماذا يجب عليك شراء الذهب عندما يكون سعره منخفض

عندما يكون سعر الذهب منخفضًا، فإن هذا يعني أنه يمكنك شراؤه بأسعار أقل مما كان عليه في وقت سابق. وهذا يعني أنه بإمكانك الحصول على كمية أكبر من الذهب بنفس المبلغ المالي الذي تود أن تستثمره. وهذا يعتبر فرصة جيدة للحصول على مكاسب في المستقبل عندما يرتفع سعر الذهب مرة أخرى.

الذهب: متجر للقيمة ومكسب على المدى الطويل

من المعروف أن الذهب يعتبر متجرًا للقيمة منذ فترة طويلة. فهو يحافظ على قيمته على مر السنين ولا يتأثر بالتقلبات الاقتصادية والسياسية. وبالتالي، فإن الذهب يمكن أن يكون استثمارًا آمنًا للمستقبل ويعتبر مكسبًا على المدى الطويل.

أفضل وقت لشراء الذهب

كما أشار هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة، فإن أفضل وقت لشراء الذهب هو عندما يكون سعره منخفضًا. فعند شراء الذهب في هذا الوقت، يمكنك الاستفادة من الفرصة والحصول على مكاسب في المستقبل عندما يرتفع سعر الذهب مرة أخرى.

الفرصة الحالية لشراء الذهب

في الوقت الحالي، يعتبر سعر الذهب منخفضًا بالمقارنة مع الأوقات السابقة. وبالتالي، فإن هذا يعتبر فرصة جيدة لشراء الذهب والاستفادة منه في المستقبل. يمكنك شراء الذهب الآن وتخزينه لفترة طويلة، وعندما يرتفع سعر الذهب، يمكنك بيعه وتحقيق أرباح كبيرة.

مقالات متعلقة عرض الكل