ظهر وهو يبكي ويترجى العرب .. مدير شركة ستاربكس العالمية يفاجئ العالم بما قاله عن إسرائــ,,يل!!

ظهر وهو يبكي ويترجى العرب .. مدير شركة ستاربكس العالمية يفاجئ العالم بما قاله عن إسرائــ,,يل!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/09, 11:45 ص

لاكسمان ناراسيمهان يرد على حملات الاحتجاج ضد ستاربكس

علق الرئيس التنفيذي لشركة "ستاربكس" لاكسمان ناراسيمهان، على حملات الاحتجاج التي تعرضت لها متاجر الشركة بسبب دعمها المزعوم للاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة. وأكد ناراسيمهان أن الأشخاص الذين قاموا بالاحتجاجات تم تضليلهم بمعلومات كاذبة تم تداولها عبر الإنترنت بشأن مواقف الشركة.

التأثير السلبي للتحريف الإعلامي

في رسالته إلى موظفي ستاربكس وعملائها، أعرب ناراسيمهان عن استيائه من تأثير التحريف الإعلامي على المحتجين. وأشار إلى أنه تم نشر معلومات مغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى تشويه سمعة الشركة وتشويه صورتها بين الجمهور.

التعامل مع الاحتجاجات والتخريب

أكد ناراسيمهان أن العديد من متاجر ستاربكس شهدت حوادث تخريب خلال الاحتجاجات التي شهدتها المدن في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أمريكا الشمالية. وأشار إلى أن الشركة تعاونت مع السلطات المحلية لضمان سلامة شركائها وعملائها خلال هذه الفترة الصعبة.

محاولة ستاربكس للتفرقة عن الخلافات السياسية

وفقًا لشبكة سي إن إن، تأتي هذه الرسالة في محاولة من ستاربكس للتفرقة عن الخلافات السياسية المتعلقة بالحرب على غزة. حيث حاولت الشركة أن تنأى بنفسها عن المواقف المؤيدة لفلسطين التي اتخذتها نقابة اتحاد عمال ستاربكس والتي أثارت غضب بعض المؤيدين لإسرائيل.

التحديات التي تواجه ستاربكس

تواجه ستاربكس تحديات عديدة، بما في ذلك ضعف مبيعات العطلات والضغوط النقابية. وتشهد مبيعات العطلات تراجعًا وفقًا لتقديرات المحللين، مما أثر سلبًا على سهم الشركة. كما تواجه الشركة ضغوطًا نقابية بشأن الأجور وظروف العمل، بالإضافة إلى اتهامات باستخدام تكتيكات غير قانونية مناهضة للنقابات.

احتجاجات ستاربكس بسبب التعليقات المثيرة للجدل

تعرضت شركة القهوة الشهيرة ستاربكس لاحتجاجات مرتبطة بالحرب في غزة بسبب تعليقات مثيرة للجدل من قبل نقابة العمال. وأكدت الشركة أن بعض الاحتجاجات المنظمة كانت نتيجة لهذه التعليقات.

مقاطعة ستاربكس على وسائل التواصل الاجتماعي

تم التعبير عن تضامن نقابة "اتحاد عمال ستاربكس" مع فلسطين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تم نشر صورة لجرافة لحماس تهدم سياجا في قطاع غزة خلال الهجمات ضد إسرائيل. وعلى الرغم من حذف التغريدة بسرعة من قبل النقابة، إلا أنها أثارت دعوات لمقاطعة ستاربكس على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المؤيدين لإسرائيل.

استنكار ستاربكس للتعليقات النقابية

أعربت شركة ستاربكس عن استنكارها للتعليقات التي أدلى بها نقابة "اتحاد عمال ستاربكس"، وأكدت أنها تدين بشدة الإرهاب والكراهية والعنف. وأشارت الشركة إلى أنها تختلف مع الآراء التي عبرت عنها النقابة وأعضاؤها.

دعوى قضائية بين ستاربكس والنقابة

قامت ستاربكس برفع دعوى قضائية ضد النقابة، متهمة إياها بانتهاك العلامة التجارية واستخدام اسم الشركة وشعاراتها بشكل غير قانوني. وأكدت الشركة أن الارتباط بالنقابة يضر بسمعتها ويعرض عمالها للخطر. بالمقابل، رفعت النقابة دعوى قضائية مضادة، مؤكدة أن ستاربكس هاجمت سمعتها بشكل غير صحيح.

تعزيز حملة غير قانونية

أشارت الشركة إلى أن تصريحاتها تأتي في إطار جهودها لتعزيز حملتها غير القانونية المناهضة للنقابة. وتهدف هذه الحملة إلى تشويه سمعة النقابة بشكل كاذب وتأثيرها على العمال والجمهور.

تأثير الحملة السلبي

تعتبر هذه التصريحات جزءًا من استراتيجية الشركة لتقويض سمعة النقابة وإلحاق الضرر بها. ومن المهم أن ندرك تأثير هذه الحملة السلبي على العمال والجمهور، حيث يتم تشويه سمعة النقابة وتقويض الثقة فيها.

تشويه السمعة بشكل كاذب

تعمدت الشركة تشويه سمعة النقابة بشكل كاذب من خلال تصريحاتها. وهذا يعد انتهاكًا للأخلاقيات المهنية ويشكل تهديدًا للنقابة وأعضائها. يجب أن نتعامل مع هذه التصريحات بحذر ونفهم الأجندة الخفية وراءها.

تأثير الهجوم على النقابة

تهدف تصريحات الشركة إلى مهاجمة سمعة النقابة وتقويض مكانتها بين العمال والجمهور. وهذا يؤثر سلبًا على الثقة في النقابة ويمكن أن يؤدي إلى تقليل عدد الأعضاء وتراجع التأثير الذي تمتلكه النقابة في صناعة العمل.

حماية حقوق العمال

يجب أن ندرك أن النقابة تلعب دورًا حيويًا في حماية حقوق العمال وتحسين ظروف العمل. وبالتالي، يجب أن نقف مع النقابة وندعمها في مواجهة هذه الحملة المسيئة والتصريحات الكاذبة.

التضامن مع النقابة

يجب أن نظهر التضامن مع النقابة وندعمها في مواجهة هذه الحملة المسيئة. يمكننا ذلك من خلال التواجد في الاجتماعات والفعاليات التي تنظمها النقابة، والتعبير عن دعمنا لها علنًا. كما يمكننا المشاركة في حملات التوعية والتعريف بأهمية النقابة ودورها في حماية حقوق العمال.

مقالات متعلقة عرض الكل