العثور على اضخم بئر نفطي في العالم .. هذه الدولة ستصبح اقوى من امريكا وروسيا واغنى من السعودية مليون مره

العثور على اضخم بئر نفطي في العالم .. هذه الدولة ستصبح اقوى من امريكا وروسيا واغنى من السعودية مليون مره

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/09, 08:45 ص

أكبر مخزون للنفط في العالم

كشفت صحيفة "أوك دياريو" الإسبانية في تقرير جديد عن البلد الذي يمتلك أكبر مخزون للنفط في العالم. ووفقًا للتقرير، تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى في إنتاج النفط الخام عالميًا، تليها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني، وروسيا في المركز الثالث.

أكبر منتجي النفط في العالم

وبالنسبة لأكبر منتجي النفط في العالم، يشير التقرير إلى أن إيران والكويت والعراق والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا هم أكبر الدول إنتاجًا للنفط. ومع ذلك، فإن هذه الدول لا تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في العالم.

البلدان المصدرة للبترول

ووفقًا للبيانات التي جمعتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، يقع أكبر احتياطي نفطي في العالم في فنزويلا، حيث تمتلك البلاد حوالي 303 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج. وتصل إنتاجية فنزويلا من النفط الخام إلى حوالي 700,000 برميل يوميًا، وهو رقم أقل بكثير من إنتاج المنتجين الرئيسيين في العالم.

فنزويلا تهيمن على احتياطات النفط ولكن إنتاجها ضعيف

تشير آخر البيانات المسجلة إلى أن فنزويلا تمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم، حيث يقدر بحوالي 303 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج. ومع ذلك، فإن إنتاج النفط الخام في فنزويلا ضعيف جدًا بالمقارنة مع المنتجين الرئيسيين الآخرين حول العالم. تصل إلى حوالي 700000 برميل يوميًا، مما يمثل فقط 1٪ من إجمالي إنتاج النفط العالمي في عام 2021. هذا يعني أن فنزويلا لا تستغل بشكل كافي مواردها النفطية الهائلة لتحقيق إيرادات أكبر.

التأثير الاقتصادي لفنزويلا

تعاني فنزويلا من وضع اقتصادي صعب بسبب العديد من العوامل. أحدها هو نقص الاستثمار في قطاع النفط، الذي يعتبر مصدر الدخل الرئيسي للبلاد. بالإضافة إلى ذلك، تفرض القيود المفروضة على البنية التحتية الوطنية والقيود التجارية التي فرضتها الولايات المتحدة في عام 2019 على فنزويلا، تحديات كبيرة على الاقتصاد الفنزويلي. تمنع هذه القيود فنزويلا من استخدام مصدر دخلها الرئيسي بشكل كامل، مما يؤدي إلى تدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة والتضخم في البلاد.

محادثات بين شركة شيفرون وشركة النفط الحكومية الفنزويلية

في تطور أخير، منحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الإذن لشركة شيفرون لبدء محادثات مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية. تهدف هذه المحادثات إلى مناقشة شروط عمليات شيفرون في فنزويلا في المستقبل. يأمل الجانبان في التوصل إلى اتفاق يعود بالفائدة على الجانبين ويساهم في تحسين الوضع الاقتصادي لفنزويلا.

مقالات متعلقة عرض الكل