ستدوم لثلاثة أيام بلياليها.. الارصـاد تحذر الاردنيين بشدة من منخفض جوي مرعب ومخيف مصحوب بأمطار غزيـرة!!

ستدوم لثلاثة أيام بلياليها.. الارصـاد تحذر الاردنيين بشدة من منخفض جوي مرعب ومخيف مصحوب بأمطار غزيـرة!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/07, 04:45 م

تحذير من تأثر المملكة بمنخفض قبرصي وأمطار غزيرة

حذرت دائرة الأرصاد الجوية من تأثر المملكة يوم الجمعة القادم بمنخفض قبرصي قد يصاحبه أمطار غزيرة وتشكل السيول. وأشارت النشرة الصادرة الثلاثاء إلى أن الأجواء ستكون مشمسة يومي الثلاثاء والأربعاء صباحًا، حيث ستغطي سماء الأردن اعتبارًا من ساعات ظهر الأربعاء كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

توقعات يوم الأربعاء

من المتوقع أن تتحول الأجواء من غائمة جزئيًا إلى غائمة، وتتهيأ فرصة ضعيفة في ساعات متأخرة من الليل لسقوط زخات خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة.

توقعات يوم الخميس

من المتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة يوم الخميس، حيث ستكون الأجواء غائمة جزئيًا مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر أثناء النهار. وفي ساعات الليل، ستتحول الأجواء إلى غائمة في أغلب المناطق وتسقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، وقد تكون الأمطار غزيرة أحيانًا في شمال المملكة.

توقعات يوم الجمعة

يتأثر المملكة يوم الجمعة بامتداد منخفض جوي يتمركز إلى الجنوب من جزيرة قبرص. ومن المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبيًا وغائمة جزئيًا إلى غائمة.

في بعض الأحيان، قد تتساقط أمطار غزيرة بين الحين والآخر في الأجزاء الغربية من المملكة، وقد يترافق ذلك مع حدوث الرعد وتساقط زخات البرد في بعض المناطق. وهذا يؤدي إلى تكون السيول في الأودية والمناطق المنخفضة. وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة.

تحذيرات الأرصاد الجوية

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية مجموعة من التحذيرات المتعلقة بيوم الجمعة، وهي كالتالي:

خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة

تحذير من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة. يجب أخذ الحيطة والحذر وتجنب المناطق المنخفضة والأودية في حالة هطول الأمطار الغزيرة.

خطر الانزلاق على الطرقات أثناء الهطول

يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في حالة هطول الأمطار الغزيرة، حيث يمكن أن يتسبب الطرق المبتلة في الانزلاق وحدوث حوادث. يجب تقليل السرعة والابتعاد عن المناطق الزلقة.

احتمال تشكل السيول في المناطق المنخفضة

يجب أخذ الحيطة والحذر في المناطق المنخفضة، حيث يمكن أن يتشكل السيول نتيجة للأمطار الغزيرة. يجب تجنب المناطق المنخفضة والأودية والابتعاد عنها في حالة هطول الأمطار الغزيرة.

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض

قد يحدث تدني في مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض. يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وضبط السرعة والابتعاد عن المناطق الضبابية.

مقالات متعلقة عرض الكل