فاكهه مهملة تزرع في مصر تقضي على الكرش وتساعد على إنقاص الوزن عشرين كيلو في الشهر

فاكهه مهملة تزرع في مصر تقضي على الكرش وتساعد على إنقاص الوزن عشرين كيلو في الشهر

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/04, 04:45 ص

فوائد الجريب فروت لفقدان الوزن

إذا كنتم ترغبون في فقدان الوزن، فإن تناول الجريب فروت يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لكم. فقد أظهرت الدراسات أن استهلاك الجريب فروت يمكن أن يقلل من دهون الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجريب فروت منخفض السعرات الحرارية، حيث أن نصف حبة تحتوي فقط على 37 سعرة حرارية. وهذا يعني أنه يمكنكم تناوله دون أن تشعروا بالذنب أو القلق بشأن زيادة الوزن.

فوائد الجريب فروت للسكري

بالإضافة إلى فوائدها في فقدان الوزن، فإن الجريب فروت يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لمرضى السكري. فهو يحتوي على نسبة منخفضة من السكر في الدم (GI)، مما يعني أنه يتم امتصاصه ببطء في الدم، مما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. وهذا يعني أن تناول الجريب فروت يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ومنتظمة، مما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

فوائد الجريب فروت للقلب

تحتوي الجريب فروت أيضًا على مركب يسمى النارينجين، وهو مركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. وقد أظهرت الدراسات أن النارينجين يمكن أن يحمي القلب من الأمراض المختلفة. فهو يعمل على تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم وتحسين صحة الأوعية الدموية. وبالتالي، فإن تناول الجريب فروت يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

التفاح

فوائد التفاح لفقدان الوزن

يعتبر التفاح من الفواكه الرائعة لمساعدتكم في فقدان الوزن. فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، مما يعني أنه يمكن أن يشعركم بالشبع لفترة أطول دون زيادة الوزن. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التفاح يحتوي على مركب يسمى البكتين، وهو نوع من الألياف الذي يمكن أن يساعد في تنظيم عملية الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي. وهذا يعني أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في منع الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

فوائد التفاح للسكري

بالإضافة إلى فوائدها في فقدان الوزن، فإن التفاح يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لمرضى السكري. فهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة منخفضة من السكر، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. وبالتالي، فإن تناول التفاح يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ومنتظمة، مما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

فوائد التفاح للقلب

تحتوي التفاح أيضًا على مركبات مضادة للأكسدة، مثل الفلافونويد والبوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في حماية القلب والأوعية الدموية. وقد أظهرت الدراسات أن تناول التفاح يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والكولسترول العالي وتصلب الشرايين.

فوائد التوت الصحية

يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية ومنخفضة السعرات الحرارية. فهو يحتوي على 64 سعرة حرارية فقط في كوب واحد (123 غ)، ويوفر 36% من الاحتياجات اليومية لفيتامين سي والمنغنيز. وقد أظهرت الدراسات أن تناول التوت يساعد في الشعور بالشبع، حيث أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة خفيفة من التوت تناولوا كمية أقل من الطعام في الوجبة اللاحقة مقارنة بالذين تناولوا حلوى بنفس السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تناول التوت في تقليل الالتهابات ومستويات الكوليسترول وضغط الدم، مما يجعله مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

فوائد الفاكهة ذات النواة

تعتبر الفواكه ذات النواة مثل الخوخ والدراق والكرز والمشمش مناسبة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن، حيث إنها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين سي وإيه. فمثلاً، تحتوي حبة خوخ متوسطة الحجم (150 غ) على 58 سعرة حرارية، وكوب واحد (138 غ) من الكرز يحتوي على 87 سعرة حرارية فقط، وأربع حبات مشمش (140 غ) تحتوي على أقل من 70 سعرة حرارية.

فوائد الكيوي

الكيوي هو فاكهة غنية بفيتامين سي وفيتامين كيه وحمض الفوليك والألياف، وله فوائد صحية كثيرة. وتشير الدراسات إلى أن الكيوي يحتوي على مؤشر غلايسيمي منخفض، مما يساعد في التحكم في نسبة سكر الدم. كما يساهم تناول الكيوي في تحسين مستويات الكوليسترول ودعم صحة الأمعاء، والتي تساهم جميعها في فقدان الوزن. في دراسة أجريت على 41 شخصاً لمدة 12 أسبوعاً، أظهرت النتائج أن تناول حبتين من الكيوي يومياً ساعد المشاركين على تقليل نسبة الكوليسترول السيئ، وخفض ضغط الدم، وخسارة 3.1 سم من محيط الخصر.

فوائد البطيخ

البطيخ هو فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وعالية في الماء، حيث يحتوي الكوب الواحد منه (150-170 غ) على 46-61 سعرة حرارية فقط. كما أنه غني بالألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مثل الليوكوبين التي لها تأثيرات مضادة للسرطان. وبالتالي، يعتبر البطيخ خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يرغبون في التحكم في الوزن وتحسين صحتهم.

مقالات متعلقة عرض الكل