في ليلة رأس السنة..2000 جنيه مرة واحدة.. صدمة مذهلة..شعبة الذهب توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين!!

في ليلة رأس السنة..2000 جنيه مرة واحدة.. صدمة مذهلة..شعبة الذهب توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/03, 09:45 م

أسعار الذهب تتأثر بالعرض والطلب

يؤكد أمير رزق، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب تتأثر بالعرض والطلب. ويشير إلى أن الذهب يتحرك بناءً على الإقبال عليه. ويضيف أن هناك ثلاثة عوامل تؤثر في أسعار الذهب وهي: الشاشة العالمية، والدولار في السوق الموازية، والعرض والطلب.

ارتفاع أسعار الذهب بمعدل 2000 جنيه في عام

يلاحظ أمير رزق أنه في الفترة الحالية يوجد إقبال كبير على شراء سبائك الذهب. ويوضح أن سعر جرام الذهب في هذا التوقيت من العام الماضي كان 1200 جنيه، ولكنه وصل الآن إلى 3350 جنيه. ويشير إلى أن هناك ارتفاعًا قد بلغ 2000 جنيه في عام واحد. ويؤكد أن الذهب لا يخسر قيمته وأنه يعتبر استثمارًا آمنًا.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب في الربع الأول من العام

ويوضح أمير رزق أن خامة الذهب قد انخفضت في الأسواق بسبب الطلب الكبير عليه من قبل المواطنين وتخزينهم للذهب. ويعتبر شراء الذهب في الوقت الحالي فرصة جيدة لأن الذهب في طريقه للزيادة ومن المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب إلى 3500 جنيه في الربع الأول من العام الحالي.

نصيحة لشراء الذهب

وفي وقت سابق، أجاب هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة، على سؤال حول ما إذا كانت الناس تشتري الذهب أم لا. وأكد أن هناك قاعدة ثابتة وهي شراء الذهب عندما يكون سعره منخفضًا. وبالتالي، ينصح بشراء الذهب في الأوقات التي يكون فيها سعره منخفضًا لتحقيق أفضل قيمة استثمارية.

فوائد الذهب كاستثمار

يعتبر الذهب واحدًا من أكثر الاستثمارات الآمنة والموثوقة في العالم. ويتميز بالعديد من الفوائد التي تجعله خيارًا مثاليًا للمستثمرين. فعلى مدار السنوات، حافظ الذهب على قيمته وأظهر أنه استثمار آمن ومربح على المدى الطويل. وهذا يعني أنه يمكن الاعتماد عليه لحماية قيمة رأس المال وتحقيق العائد المرغوب.

شراء الذهب في الوقت المناسب

إذا كنت ترغب في الاستثمار في الذهب، فإن الوقت المناسب لشراءه هو عندما يكون سعره منخفضًا. فعندما تشتري الذهب خلال فترة تراجع الأسعار، فإنك تضمن تحقيق مكاسب كبيرة في المستقبل. وفي الوقت الحالي، يعتبر الذهب في متناول الجميع للشراء، وبالتالي يمكن للأفراد الاستفادة من فرصة شرائه والاستفادة من ارتفاع قيمته في المستقبل.

مقالات متعلقة عرض الكل