ظهر وهو يبكي ويترجى العرب .. مدير شركة ستاربكس العالمية يفاجئ العالم بما قاله عن إسرائــ,,يل!!

ظهر وهو يبكي ويترجى العرب .. مدير شركة ستاربكس العالمية يفاجئ العالم بما قاله عن إسرائــ,,يل!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/03, 06:45 م

رئيس شركة ستاربكس يعلق على حملات الاحتجاج

علق الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس، لاكسمان ناراسيمهان، على حملات الاحتجاج التي تستهدف متاجر الشركة بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة. وأكد ناراسيمهان أن الأشخاص الذين قاموا بالاحتجاجات وعطلوا المتاجر تم تضليلهم بمعلومات كاذبة منتشرة عبر الإنترنت حول مواقف الشركة.

تأثير التحريف على الاحتجاجات

أشار ناراسيمهان في رسالته إلى موظفي ستاربكس وعملائها إلى أنه يشاهد المحتجين يتأثرون بالتحريف على وسائل التواصل الاجتماعي للمبادئ التي تؤمن بها الشركة. وأكد أن العديد من المدن في جميع أنحاء العالم شهدت احتجاجات متصاعدة، وقد تعرضت العديد من متاجر ستاربكس لأعمال تخريب. وأشار إلى أن الشركة عملت مع السلطات المحلية لضمان سلامة شركائها وعملائها.

محاولة ستاربكس لفصل نفسها عن الخلافات

ووفقًا لشبكة سي إن إن، فإن هذه الرسالة تعد وسيلة لمحاولة ستاربكس الابتعاد عن الخلافات المتعلقة بالحرب، حيث حاولت الشركة أن تنأى بنفسها عن المواقف المؤيدة لفلسطين التي اتخذتها نقابة اتحاد عمال ستاربكس، والتي أثارت غضب بعض المؤيدين لإسرائيل.

تحديات ستاربكس

تواجه ستاربكس تحديات عديدة، بما في ذلك ضعف مبيعات العطلات والضغوط النقابية. وتقدر التقديرات أن مبيعات العطلات قد تكون ضعيفة. وشهد سهم الشركة انخفاضًا طويلًا استمر لمدة 12 يومًا، وهو انخفاض لم يحدث من قبل في تاريخ الشركة.

وتواجه ستاربكس أيضًا ضغوطًا نقابية بشأن الأجور وظروف العمل، بالإضافة إلى اتهامات باستخدام تكتيكات غير قانونية مناهضة للنقابات. ومن المهم أن تتعامل الشركة مع هذه التحديات بشكل فعال للحفاظ على سمعتها ونجاحها في السوق.

احتجاجات نقابية بسبب الحرب في غزة

تعلن شركة القهوة الشهيرة عن وجود احتجاجات مرتبطة بالحرب في غزة، والتي نشأت بسبب تعليقات النقابة. يوجد أكثر من 350 متجرًا من أصل 9300 متجرًا مملوكًا للشركة في الولايات المتحدة ينضمون إلى النقابات.

تضامن النقابة مع فلسطين

أعربت نقابة "اتحاد عمال ستاربكس" عن تضامنها مع فلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشرت صورة لجرافة تابعة لحماس تهدم سياجًا في قطاع غزة خلال الهجمات على إسرائيل. تلقت التغريدة انتقادات وتم حذفها سريعًا، ولكن هذا أدى إلى دعوات لمقاطعة ستاربكس من قبل أنصار إسرائيل.

استنكار ستاربكس للتغريدة

أعلنت ستاربكس أن بعض الاحتجاجات المرتبطة بالحرب في غزة نتجت مباشرة عن تعليقات النقابة. قامت ستاربكس بنفسها بالتنصل من التغريدة وأكدت في بيانها أنها تدين بشدة أعمال الإرهاب والكراهية والعنف، وتختلف مع الآراء التي عبرت عنها نقابة "اتحاد عمال ستاربكس".

دعوى قضائية بين ستاربكس والنقابة

قامت ستاربكس برفع دعوى قضائية ضد النقابة، مزعمة انتهاك العلامة التجارية وطالبت النقابة بالتوقف عن استخدام اسمها وشعاراتها. وأشارت ستاربكس إلى أن الارتباط بالنقابة يضر بسمعتها ويعرض عمالها للخطر. بدورها، رفعت النقابة دعوى قضائية مضادة، متهمة ستاربكس بتشويه سمعتها بشكل غير صحيح.

تصريحات الشركة لتعزيز حملتها غير القانونية

تعتبر تصريحات الشركة جهدًا واضحًا لتعزيز حملتها غير القانونية المناهضة للنقابة. تهدف الشركة من خلال هذه التصريحات إلى مهاجمة سمعة النقابة بشكل كاذب بين العمال والجمهور. يعتبر هذا النوع من الحملات غير القانونية وغير المهنية ويمكن أن يتسبب في تشويه سمعة النقابة وتقويض جهودها لحماية حقوق العمال.

تأثير تصريحات الشركة على النقابة

تصريحات الشركة الكاذبة تعد هجومًا مباشرًا على سمعة النقابة وقد تؤثر بشكل سلبي على النقابة وأعضائها. فعندما يتم نشر معلومات غير صحيحة عن النقابة، فإنها قد تؤدي إلى فقدان ثقة العمال في النقابة وقد ينخفض عدد الأعضاء المنضمين إليها. كما أنها قد تؤثر على قدرة النقابة على تحقيق مطالب العمال وحماية حقوقهم.

أهمية حماية سمعة النقابة

تحظى سمعة النقابة بأهمية كبيرة في تحقيق أهدافها وحماية حقوق العمال. فعندما يكون للنقابة سمعة طيبة، فإنها تكون قادرة على جذب المزيد من الأعضاء والعمال للانضمام إليها. كما أنها تكسب ثقة العمال وتتمتع بالاحترام من قبل أصحاب العمل والجمهور. وبالتالي، يصبح للنقابة قدرة أكبر على تحقيق تحسينات في ظروف العمل والحصول على حقوق أفضل للعمال.

دور النقابة في حماية حقوق العمال

تعتبر النقابة هي المنظمة التي تعمل على حماية حقوق العمال وتحقيق مصالحهم. فهي تعمل على توفير بيئة عمل عادلة وآمنة وتحسين ظروف العمل والأجور والفوائد. كما تقوم النقابة بتوفير الدعم والمشورة للعمال والتعامل مع النزاعات العمالية. لذلك، يجب على الشركات والأفراد أن يحترموا دور النقابة ويعملوا معها بشكل بناء لتحقيق تحسينات حقيقية في حياة العمال.

مقالات متعلقة عرض الكل