ظاهرة جوية خطيرة ونادرة.. الارصاد المصرية تطلق تحذيرات شديدة اللهجة وتطلب من المواطنين البقاء في منازلهم.. ماحدث من قبل سوف يتكرر بشكل اسوء!!

ظاهرة جوية خطيرة ونادرة.. الارصاد المصرية تطلق تحذيرات شديدة اللهجة وتطلب من المواطنين البقاء في منازلهم.. ماحدث من قبل سوف يتكرر بشكل اسوء!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/03, 02:45 م

تحذير من انخفاض الرؤية الأفقية وتشكل الشبورة الكثيفة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة. وتحذر الهيئة من تشكل الشبورة الكثيفة التي قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق. ويجب على السائقين أخذ الحيطة والحذر وتقليل السرعة والحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات.

التوقعات الجوية لليوم

وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا في معظم مناطق البلاد اليوم السبت الموافق 30 ديسمبر. ستكون درجات الحرارة معتدلة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. أما في فترة الليل، ستكون درجات الحرارة باردة في معظم المناطق.

الظواهر الجوية المتوقعة

من المتوقع تشكل الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق مختلفة مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. قد تصل الشبورة إلى حد الضباب في بعض المناطق. كما قد تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

توصيات هيئة الأرصاد الجوية

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين وخاصة قائدي المركبات باتخاذ الاحتياطات اللازمة. يجب توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وتقليل السرعة والحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات. يجب أيضًا تجنب الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في حالة تشكل الشبورة الكثيفة أو الضباب.

درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن

تشير التوقعات إلى درجات حرارة معتدلة في بعض المدن اليوم. فيما يلي بعض الأمثلة على درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن:

  • القاهرة: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 14 درجة مئوية
  • العاصمة الإدارية: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 13 درجة مئوية
  • 6 أكتوبر: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 13 درجة مئوية
  • بنها: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 14 درجة مئوية
  • دمنهور: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 14 درجة مئوية

هذه بعض المعلومات الأساسية عن الحالة الجوية المتوقعة اليوم. يجب على الجميع أخذ الاحتياطات اللازمة والتحلي بالحذر أثناء التنقل والقيادة في ظروف الطقس السيئة.

مقالات متعلقة عرض الكل