أصعب من الـ تسونامي .. عاجل: مصر على موعد مع كارثة مرعبة اليوم وعلى الجميع الاستعداد!

أصعب من الـ تسونامي .. عاجل: مصر على موعد مع كارثة مرعبة اليوم وعلى الجميع الاستعداد!

وظائف

فرص السعودية

عابد القحطاني 2024/01/02, 03:15 م

أوضحت الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد غدًا الثلاثاء، حيث تسود شبورة مائية في الصباح الباكر، كما يكون هناك أمطار متفاوتة الشدة، تصل للقاهرة.

حالة الطقس غدًا 

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد طقسًا معتدلَ الحرارة نهارا على جميع الأنحاء، باردا ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية صباحا، تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

أمطار على هذه المناطق

وأوضح خبراء الطقس أن البلاد تشهد أمطارًا متوسطة على مناطق من الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء، بنسبة حدوث 60:50 % تقريبا، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 40% تقريبا، على فترات متقطعة.

وأردفت الأرصاد أن هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

حالة الملاحة البحرية

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن  البحرين يشهدان حالة استقرار في الملاحة البحرية، لتكون حالة البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج 1: 1.5 متر، كما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج 1.5: 2 متر.

وحذرت الأرصاد الجوية من شبورة مائية صباحا، التي تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

مقالات متعلقة عرض الكل