الشوارع ستغرق من جديد .. بيان عاجل من أعلى درجة للخطورة تبثه الأرصاد المصرية!

الشوارع ستغرق من جديد .. بيان عاجل من أعلى درجة للخطورة تبثه الأرصاد المصرية!

وظائف

فرص السعودية

عابد القحطاني 2024/01/01, 05:15 م

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سيطرة الأمطار على المحافظات الساحلية (الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، دمياط)، التي تشهد موجة من الأمطار الغزيرة والمتوسطة، وقد تصل إلى القاهرة مساء على فترات متقطعة.

وحذرت خرائط الطقس من سيطرة السحب المنخفضة والممطرة على شمال البلاد، الأمر الذي يساعد على سقوط الأمطار المتوسطة والتى قد تغزر أحيانا ويؤدى إلى غرق الشوارع في مياه الأمطار.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة توخى الحذر وعدم تصوير البرق بالهاتف المحمول، وعدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية في الشوارع أو الأشجار العالية، وعدم القيادة أثناء سقوط الأمطار إلا للضرورة القصوى حفاظًا على الأرواح ومنعا لوقوع حوادث الطرق.

توقعات اليوم الإثنين 1 يناير 2024


الطقس غدًا نهارًا، معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

حذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية صباحًا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، والقيادة بهدوء تام، وزيادة مسافات الأمان بين السيارات، وعدم القيادة في حال انعدام الرؤية، وفتح زجاج السيارة قليلًا لمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار، وإضاءة كشافات الشبورة المائية.

مقالات متعلقة عرض الكل