تقضي على الجرثومة 100% .. الأطباء يزيحون الستار عن 6 أعشاب تقتل الجرثومة.. ستتسبب بخسارة شركات الأدوية بشكل كبير

تقضي على الجرثومة 100% .. الأطباء يزيحون الستار عن 6 أعشاب تقتل الجرثومة.. ستتسبب بخسارة شركات الأدوية بشكل كبير

وظائف

فرص السعودية

عابد القحطاني 2024/01/01, 04:15 م

جرثومة المعدة تعد واحدة من الأمراض الخطيرة، التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترات الأخيرة، إذ تصيب ما يزيد عن 60% من سكان العالم البالغين، كما تؤثر على حياتهم بشكل مزعج مسببة ألمًا كبيرًا لهم.

ويبحث العديد من الأشخاص على العلاجات الطبيعية الممكنة والأعشاب التي تساعد في التخلص من جرثومة المعدة.

أعراض جرثومة المعدة

قبل معرفة الأعراض عليك التأكد من أن جرثومة المعدة أحيانا ما تكون داخل جسم الإنسان بالفعل، ولكنها لم تهاجم جدار المعدة بعد، فلا يظهر على المريض أعراض إلا في وقت متأخر عندما تبدأ في مهاجمته، ووفقا لما قاله الدكتور سعيد شلبي، أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومي للبحوث، تظهر الأعراض في صورة «;حموضة، غازات، انتفاخ البطن، ألم في المعدة، التجشؤ بصفة متكررة نتيجة غازات تنتجها البكتيريا»;.

وأضاف «;شلبي»; في تصريحات لـ«;الوطن»; أن استخدام العلاجات الدوائية مثل المضادات الحيوية قد يسبب أعراض جانبية مثل الغثيان والإسهال، لذلك يبحث البعض عن طرق علاج بالأعشاب للتخلص من الألم.

أسباب الإصابة

يذكر أن نسب الإصابة في مصر تصل إلى 85% بين البالغين وهذا يجعلها من أخطر أنواع البكتيريا التي تعيش في الأمعاء، حين أنها تنتقل من شخص إلى آخر، ويوضح «;شلبي»; خلال حديثه طرق وأسباب الإصابة بجرثومة المعدة، تتمثل في التالي:

- الطعام

تناول طعام ملوث تعيش به البكتيريا مثل «;الخضروات والفاكهه»; نتيجة لعدم تعرضها للحرارة، التي تؤدي إلى قتلها ، واحدة من الأمور التي تتسبب في الإصابة بجرثومة المعدة.

- مياه الصرف الصحي

تعد المياه غير النقية ومياه الصرف الصحي أكثر اسباب الإصابة خصوصا في الأرياف، إذ تتواجد بكثرة لاستخدامهم مياة جوفية وعم وجود صرف صحي، ما يؤدي إلى اختلاط الصرف بالمياه الجوفية.

طرق علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

تعمل طرق العلاج بالأعشاب عن طريق تغيير في حموضة المعدة فتجعلها بيئه غير مناسبة للبكتيريا الحلزونية وتقضي عليها، وتعد أبرز الطرق التالي:

الشاي الأخضر

وفقا لما قاله «;شلبي»; فإن الشاي الأخضر قد يساعد على قتل وإبطاء نمو جرثومة المعدة، تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة يمنع التهاب المعدة، وأثناء العدوى يقلل من شدة الألم.

العسل

يمتلك العسل قدرة مضادة للبكتيريا الحلزونية ويمكنه القضاء عليها

زيت الزيتون

يمتلك قدرات مضادة للجراثيم قوية ضد سلالات من البكتيريا الحلزونية

الحليب

أظهر اللاكتوفيرين (Lactoferrin) البروتين السكري الموجود في حليب البقر أنه يمتلك نشاطًا مثبطًا ضد جرثومة المعدة ، كما يساعد في القضاء عليها بنسبة مؤكدة.

زيت الليمون

ملعقة من زيت الليمون تعمل على منع نمو جرثومة المعدة وتقلل الالتهاب والتقلصات.

عرق السوس

يؤكد الطبيب أن العرق سوس علاج طبيعي ويحارب البكتيريا الحلزونية ، كما يساعد في منعها من الالتصاق بجدار المعدة، بالإضافة إلى أنه شائع لعلاج قرحة المعدة.

طرق انتقال جرثومة المعدة

تنتقل جرثومة المعدة من شخص إلى آخر بأكثر من طريقة، وحسب ما قاله «;شلبي»;، فإن «;جرثومة المعدة إن تواجت بأحد المنازل تأكد أن بقية أفراد المنزل مصابين أيضا بها»;.

مقالات متعلقة عرض الكل