خسارة 7 كيلو في أسبوع .. الكشف عن ريجيم باستخدام الموز لا ينقص الوزن فقط .. بل يعيد الشباب إلى جسمك بطريقة عجيبة!

خسارة 7 كيلو في أسبوع .. الكشف عن ريجيم باستخدام الموز لا ينقص الوزن فقط .. بل يعيد الشباب إلى جسمك بطريقة عجيبة!

وظائف

فرص السعودية

عابد القحطاني 2024/01/01, 09:15 ص

ريجيم الموز لخسارة 7 كيلو في أسبوع واحد يحقق نتائج فعالة في زمن قياسي إذا ما تم الاستمرار عليه تحت استشارة الطبيب، حيث يعد الموز واحدا من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه غني بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم وهي عناصر مفيدة لحماية الجسم من الأمراض وامداده بالطاقة اللازمة.

ريجيم الموز لخسارة 7 كيلو في أسبوع واحد
ولكل من يبحث عن ريجيم الموز لخسارة 7 كيلو في أسبوع واحد، لابد من التنويه بأن الموز يحتوي على فيتامين B6، وفيتامين C، والعديد من مضادات الأكسدة، وكلها عناصر تساهم في إنقاص الوزن، كما إنه سهل الهضم، ويعزز صحة القلب، ومختلف وظائف الجسم.

ويساعد ريجيم الموز على الوصول إلى الوزن المثالي لأن تناوله وفق نظام غذائي متوازن سيعمل على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي يقلل من كميات الطعام المتناولة بعده وهو ما يؤدي بدوره إلى تقليل السعرات الحرارية طوال اليوم، ولذلك توصي الحميات الغذائية بـ تناول الموز مع الحليب خالي الدسم، كما يمكن تناول الموز مع الشوفان، أو تناول الموز مع شرائح خبز القمح الكامل.

ويتكون ريجيم الموز لخسارة 7 كيلو في أسبوع واحد وفقا لموقع Health line من الآتي:

وجبة الفطار
ثمرة واحدة من الموز + كوب كبير من الماء.

وينصح بالابتعاد عن أي مشروب يحتوي على الكافيين لكي يتم استقرار مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى تقليل الشهية نحو الطعام قدر الإمكان.

وجبة الغداء
يمكن تناول أي وجبة من الوجبات المعتاد على وجبة الغداء، لكن يشترط أن تخلو من الدهون والكربوهيدرات أو على الأقل تحتوي على نسبة ضئيلة منهما.

وجبة العشاء
تناول أي وجبة تناسب العشاء بشرط خلوها من السكريات، وينصح بالالتزام بمواعيد محددة للوجبات الثلاث، مع النوم في وقت مبكر، ويجب الحرص على ترك وقت كافي بين وجبة العشاء وموعد النوم لا يقل عن 3 إلى 4 ساعات.

الموز والتخسيس
يعتمد ريجيم الموز لخسارة الوزن 7 كيلو في أسبوع على الالتزام بكمية الموز الموصى بتناولها يوميا من قبل الطبيب المتابع، بالإضافة على الامتناع عن تناول الطعام بحلول الساعة الثامنة مساء، كما يشترط هذا الريجيم الامتناع عن تناول الموالح والدهون والأطعمة المقلية وذلك قبل الالتزام برجيم الموز بمدة أسبوع على الأقل.

وحتى تتحقق فوائد الموز في التخسيس، يوصي الخبراء أيضا بتناول كميات وفيرة من الماء، والاعتماد على تناول الموز الطازج فقط، والابتعاد عن الموز المعلب أو المجفف أو شديد النضج.

أما ريجيم الموز سريع النتائج فهو يعتمد على إدراجه في الوجبات كالتالي:

في الفطار تناول ثمرة موز مع كوب حليب خالي الدسم.
بعد ساعتين تناول ثمرة موز وكوب من الحليب خالي الدسم.
بعد نصف ساعة تناول 2 ثمرة موز وكوب من الحليب خالي الدسم.
ينبغي ألا يتخطى عدد ثمرات الموز في اليوم عن 5 ثمرات يتم تناولها على مدار اليوم.
كم موزة في اليوم للرجيم
يتساءل الكثير من الأشخاص كم موزة في اليوم للرجيم؟ وهو ما يختلف باختلاف وزن الجسم والعمر والجنس، لأنه باختلاف هذه المقاييس تختلف احتياجات الجسم للسعرات الحرارية اليومية، ولكن وفي العموم يوصي طبيا بتناول ما يتراوح بين 2 إلى 5 حصص من الفاكهة يوميا، بمعدل كوب ونصف من الموز المقطع، حيث تحتوي ثمرة الموز الصغيرة على 90 سعر حراري.

بينما تحتوي ثمرة متوسطة من الموز على 105 سعر حراري، وثمرة الموز الكبيرة تحتوي على 135 سعر حراري، وكوب من شرائح الموز يحتوي على 134 سعر حراري، بينما كوب من الموز المهروس يحتوي على 200 سعر حراري، ولا يفضل تناول عصير الموز في ريجيم الموز لخسارة 7 كيلو في أسبوع لأنه يحتاج أكثر من ثمرة موز وبالتالي ستزداد سعراته الحرارية.

فوائد الموز للرجيم
أوضح تقرير منشور على موقع Health line فوائد الموز للرجيم، حيث يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف، كما تحتوي ثمرة الموز الواحدة على نسبة من الماء والكربوهيدرات، ويعمل الموز على تحسين عملية الهضم وكبح جماح الشهية، كما إنه غني بمضادات الأكسدة، ويقلل من التوتر والقلق، ويساعد على النوم العميق، ويخفف من التقلصات العضلية.

ومن ضمن فوائد الموز للرجيم أيضا، إنه من الفواكه التي أوصت الجمعية الأمريكية للسكري بتناولها نظرا لاحتوائه على الألياف التي تخفض مستويات السكر في الدم، وتقلل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، كما إنها تخفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من السكري.

وأخيرا يحظر اتباع رجيم الموز لمرضى السكر والأمراض المزمنة، وفي حالة الشعور بالتعب والإرهاق، يجب التوقف عن الرجيم وتناول وجبة متكاملة العناصر الغذائية، كما يحظر إتباع رجيم الموز للحوامل والمرضعات.

مقالات متعلقة عرض الكل