عودة للشباب بعد الـ70: اكتشف فوائد ورق البقدونس وكيفية استخدامه للنشاط والحيوية!

عودة للشباب بعد الـ70: اكتشف فوائد ورق البقدونس وكيفية استخدامه للنشاط والحيوية!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2024/01/01, 03:45 م

فوائد البقدونس للشعر المتساقط والتخلص من الشيب

يعتبر البقدونس من الأعشاب الهامة والرئيسية التي لا يخلو منها أي بيت مصري. إضافة إلى نكهته الرائعة التي يضفيها على الأطباق، يمتلك ورق البقدونس فوائد مذهلة للشعر. حيث يستخدم للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وأيضًا لصبغ الشعر والتخلص من الشيب. في هذا المقال، سنتحدث عن العديد من الطرق والوصفات التي يمكن استخدامها للاستفادة من البقدونس لصحة الشعر.

فوائد البقدونس للشعر المتساقط

يحتوي البقدونس على عناصر طبيعية ومواد مهمة مثل مادة الكلوروفيل والفيتامين C والفيتامين K ومعدن النحاس، وجميعها تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه وتجديد الخلايا الصبغية للشعر. وبالتالي، يساعد البقدونس على استعادة اللون الطبيعي للشعر والحد من مشكلة ظهور الشيب، نظرًا لغناه بالنحاس والمعادن المهمة التي تؤخر شيخوخة الشعر.

فوائد البقدونس لتكثيف الشعر وتحفيز نموه

بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، يعمل البقدونس على تقوية وتكثيف الشعر. كما يحفز بصيلات الشعر على النمو ويساعد في تطويل الشعر، حيث يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس. بالتالي، يمكن أن يساهم البقدونس في إعطاء الشعر مظهرًا كثيفًا ولامعًا وصحيًا.

طرق استخدام البقدونس لفوائده للشعر

يمكن استخدام البقدونس للشعر بعدة طرق مختلفة، وفيما يلي بعض الطرق الشائعة:

صنع عصير البقدونس

يمكن عصر أوراق البقدونس واستخدام العصير المستخرج للتدليك على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج في تقوية وتحفيز نمو الشعر.

استخدام ماسك البقدونس والزيوت الطبيعية

يمكن مزج عصير البقدونس مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتطبيقه على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو. يمكن استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتغذية الشعر وتقويته وتحسين مظهره.

استخدام الماء المغلى بالبقدونس

يمكن غلي البقدونس في الماء واستخدام الماء المغلى لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو. يمكن تكرار هذه العملية بشكل منتظم لمنح الشعر لمعانًا وصحة وتقوية.

باستخدام البقدونس بشكل منتظم وبالطرق المناسبة، يمكن الاستفادة من فوائده الرائعة للشعر والتخلص من مشاكل التساقط والشيب. جربي هذه الوصفات واستمتعي بشعر صحي وجميل.

طرق استخدام خلطات البقدونس

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر، يمكنك استخدام خلطة البقدونس للحصول على نتائج جيدة. قومي بسلق كمية من البقدونس مع القليل من الماء حتى تهترئ الأوراق وتحصلي على خليط باللون الأخضر الداكن. اتركي المزيج ليبرد ثم وزعيه على فروة الرأس ولفي شعرك بفوطة لمدة ساعة. بعد ذلك اغسلي شعرك.

استخدام البقدونس للشيب

إذا بدأت الشعر يتحول إلى اللون الرمادي، يمكنك استخدام الخلطة السابقة مع إضافة بعض الحناء لها واستخدامها مرة كل أسبوعين. كما يمكنك تناول البقدونس في وجباتك الغذائية لاستعادة اللون الطبيعي لشعرك.

مشروب البقدونس لنسف الدهون

يحتوي البقدونس على كميات جيدة من الحديد والمنغنيز والكالسيوم والفوسفور، ويعتبر من الأعشاب الطبيعية المفيدة للتخسيس والتنحيف. يحتوي البقدونس أيضًا على فيتامينات "ك وأ وج" وحمض الفوليك.

ينصح بتناول مشروب البقدونس المغلي يوميًا مع النظام الغذائي، ولكنه ليس مشروبًا سحريًا لفقدان الوزن. فهو يعمل كمدر طبيعي للبول ويساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم. ولذلك، يُعتبر من أفضل أنواع الشاي للتخسيس والرجيم وتنحيف الجسم.

مقالات متعلقة عرض الكل