ساعات قليلة تفصل مصر على اسوء عاصفة في تاريخ البلاد.. الأرصاد تستغيث بالدول المجاورة والخطر سوف يصل الى كل بيت.. وعلى المواطنين اتخاذ هذه الاجراءات من الآن!!

ساعات قليلة تفصل مصر على اسوء عاصفة في تاريخ البلاد.. الأرصاد تستغيث بالدول المجاورة والخطر سوف يصل الى كل بيت.. وعلى المواطنين اتخاذ هذه الاجراءات من الآن!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2023/12/31, 04:45 م

تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية

تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، مثل مطروح، الضبعة، سيدي عبدالرحمن، والعلمين. ومن المتوقع أن تمتد هذه السحب لتشمل مناطق أخرى من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري بمرور الوقت، ولكن بشدة أقل على المناطق الداخلية. وبالنسبة للقاهرة الكبرى، فإن الفرصة لسقوط الأمطار ما زالت مهيأة مع تقدم الوقت.

حالة الطقس المتوقعة اليوم

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023. وأشاروا إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء. كما أوضحوا أن الطقس سيكون مائلًا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردًا ليلاً على أغلب المناطق.

تحذيرات من الأمطار الغزيرة والرعدية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة في بعض المناطق، مثل الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، وبورسعيد. قد تكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية في بعض الأحيان خلال المساء وعلى فترات متقطعة. كما أشارت الهيئة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في محافظة مطروح وبعض مناطق الوجه البحري، ومن المتوقع أن تمتد هذه الأمطار في المساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى وتكون خفيفة على مدار اليوم في مدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس في مصر اليوم

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس في مصر اليوم

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر أنه من المتوقع وجود نشاط للرياح في بعض المناطق اليوم. ومن بين هذه المناطق هناك السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد. ومن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في امواج البحر المتوسط، حيث ستكون معتدلة وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر. وسوف تكون اتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

أما فيما يتعلق بحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة. وسوف يكون ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح سيكون شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن المصرية

هنا يمكنك الاطلاع على درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن المصرية اليوم:

  • القاهرة: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 16 درجة مئوية
  • العاصمة الإدارية: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 14 درجة مئوية
  • 6 أكتوبر: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 14 درجة مئوية
  • بنها: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 16 درجة مئوية
  • دمنهور: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 14 درجة مئوية
  • وادي النطرون: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 13 درجة مئوية
  • كفر الشيخ: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 15 درجة مئوية
  • المنصورة: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 15 درجة مئوية
  • الزقازيق: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 15 درجة مئوية
  • شبين الكوم: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 16 درجة مئوية
  • طنطا: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 15 درجة مئوية
  • دمياط: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 14 درجة مئوية

مقالات متعلقة عرض الكل