العشبة المنسية التي تخبئ إكسير الشباب: من المطبخ إلى مصدر الحيوية، تكشف لك كيف تعود شابًا حتى في سن الـ70!

العشبة المنسية التي تخبئ إكسير الشباب: من المطبخ إلى مصدر الحيوية، تكشف لك كيف تعود شابًا حتى في سن الـ70!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2023/12/30, 03:45 م

يُعتبر الزعتر من النباتات الطبيعية الذي يتميز برائحته المنعشة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم مثل فيتامين ه وفيتامين ب، بالإضافة إلى النحاس والزنك والحديد. يُستخدم الزعتر في إعداد العديد من الوصفات الطبيعية لحل مشاكل البشرة. في هذا المقال، سنتحدث عن خلطة الزعتر البري وفوائدها.

خلطة الزعتر البري

للحصول على بشرة خالية من التجاعيد ونقية، يمكن تحضير خلطة الزعتر البري باستخدام المكونات الطبيعية التالية:

  • ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف
  • ملعقتين كبيرتين من شاي بذور الشمر المطحونة
  • نصف كوب من الماء المغلي
  • عصير نصف ليمونة

طريقة التحضير

للحصول على أفضل النتائج، يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. إحضار وعاء مناسب
  2. إضافة بذور الشمر والزعتر والتقليب جيداً
  3. إضافة الماء المغلي
  4. إضافة مقدار عصير الليمون
  5. نقع المزيج لمدة 15 دقيقة
  6. تصفية المزيج جيداً

طريقة الاستخدام

بعد تحضير الخلطة، يمكن استخدامها على البشرة عن طريق وضعها برفق وتدليكها لمدة 10-15 دقيقة. يُفضل استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

نظراً للفوائد العديدة التي يحتوي عليها الزعتر المطحون وبذور الشمر لصحة البشرة، يمكنك استخدام تلك الوصفة الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من العديد من مشاكل البشرة. تعتبر هذه الوصفة فعالة جداً وسهلة التحضير. لذلك، ينبغي عليك اتباع الخطوات الآتية:

تنظيف البشرة

نقوم في البداية بتنظيف الوجه والرقبة بشكل جيد. يمكن استخدام منتج منظف معتمد على نوع البشرة. يجب تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية التي قد تسبب تهيج البشرة.

تحضير المزيج

قم بإحضار قطعة من القطن ونغمسها في محلول مكون من ملعقة صغيرة من الزعتر المطحون وملعقة صغيرة من بذور الشمر المطحون. قم بمزجهما جيداً حتى يتم تشكيل مزيج متجانس.

تطبيق المزيج

استخدم القطنة المبللة بالمزيج لتطبيقه على الوجه والرقبة بلطف. قم بتدليك البشرة بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين لتعزيز امتصاص المكونات الفعالة.

شطف البشرة

بعد تطبيق المزيج، قم بشطف الوجه والرقبة جيداً بالماء الدافئ. يمكن استخدام قطعة قماش نظيفة ورقيقة لإزالة أي بقايا المزيج.

التكرار

للحصول على نتائج مرضية، يجب تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً. يمكن استخدام هذه الوصفة في أوقات مختلفة من اليوم وفي أيام مختلفة من الأسبوع حسب رغبتك.

باستخدام هذه الوصفة الطبيعية، يمكنك الاستفادة من فوائد الزعتر المطحون وبذور الشمر لتحسين صحة بشرتك. ستلاحظين تحسناً في مظهر البشرة وتقليلاً في مشاكل مثل حب الشباب والبقع الداكنة والتجاعيد. قم بتجربة هذه الوصفة اليوم واستمتعي ببشرة صحية وجميلة.

مقالات متعلقة عرض الكل