عاجل: لأول مرة الأرصاد المصرية تبث هذا البيان المرعب لأهالي هذه المنطقة!

عاجل: لأول مرة الأرصاد المصرية تبث هذا البيان المرعب لأهالي هذه المنطقة!

وظائف

فرص السعودية

عابد القحطاني 2023/12/29, 05:15 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها موعد توقف سقوط الأمطار فى القاهرة والمحافظات، مُوضحة أنه بعدما شهد شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد خلال 48 ساعة الماضية أجواء ماطرة بامتياز، من المتوقع أن يبدأ الآن استقرار فى الأحوال الجوية على القاهرة الكبرى وأغلب الأنحاء.

وكشفت خرائط الطقس تكون السحب على مناطق من مدن القناة وسيناء قد يصاحبها سقوط الأمطار على أماكن محدودة ومتفرقة ، ولكن أقل حدة عما شاهدنا اليوم الخميس.

توقعات الطقس الجمعة 29 ديسمبر 2023
من المتوقع أن يسود الجمعة طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلاً على أغلب الأنحاء.

وتتكون شبورة مائية كثيفة من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

فيما تتوافر سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا)، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) على فترات.

مقالات متعلقة عرض الكل