أقسى 48 ساعة وأكثرها رعبا في تاريخ مصر .. عاجل: إنذار حكومي وإعلان حالة الطوارئ في هذه المناطق المصرية!

أقسى 48 ساعة وأكثرها رعبا في تاريخ مصر .. عاجل: إنذار حكومي وإعلان حالة الطوارئ في هذه المناطق المصرية!

وظائف

فرص السعودية

عابد القحطاني 2023/12/28, 02:15 ص

توقعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن تتأثر البلاد اليوم الأربعاء، برياح شمالية شرقية رطبة يصاحبها منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا، ما يؤدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد.

سحب ممطرة 
كما أشارت آخر صور لـ الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية : مطروح -الضبعة -سيدى عبدالرحمن - العلمين. ومن المتوقع أن تمتد لتشمل مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى مع تقدم الوقت لتكون أقل حدة على المناطق الداخلية. أما بالنسبة للقاهره الكبرى تظل الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار مع تقدم الوقت.

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، مشيرة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، كما أوضحت أنه يسود اليوم طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية 
حذرت هيئة الأرصاد، في بيان عاجل، من سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 60% تقريبًا)، على مناطق من الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- دمياط- بورسعيد، قد تكون غزيرة ورعدية مساءً على فترات متقطعة، كما أشارت إلى سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة (بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبًا)، على محافظة مطروح ومناطق من جنوب الوجه البحري، تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى، تكون خفيفة على مدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى نشاط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتابعت بيان حالة البحرين، متوقعة أن تكون حالة البحر المتوسط البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدله، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5) متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2.5) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

كما كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية أن يومي الأربعاء والخميس متوقع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، الذي يعمل على وجود زيادة بشكل كبير في كميات الأمطار على المناطق الساحلية وستمتد الأمطار أيضًا للمناطق الداخلية التي تشمل القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد.

موعد ذروة التقلبات الجوية
وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن ذروة المنخفض الجوي تكون يوم الخميس، وستكون الأمطار من متوسطة لغزيرة على المناطق الشمالية مصحوبة بنشاط ملحوظ في حركة الرياح، ومع يوم الجمعة ستقل كميات الأمطار، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية لها.

مقالات متعلقة عرض الكل