ثروة لا تأكلها النيران.. نجم الهلال السعودي علي البليهي يكشف أخيرًا حجم ثروته امام الملأ!!

ثروة لا تأكلها النيران.. نجم الهلال السعودي علي البليهي يكشف أخيرًا حجم ثروته امام الملأ!!

وظائف

فرص السعودية

حنين حسين 2023/12/27, 04:45 ص

علي البليهي، مدافع نادي الهلال السعودي، أثار ضجة كبيرة في عالم كرة القدم برفضه تجديد عقده مع الهلال نظير راتب سنوي يبلغ 4.5 مليون ريال سعودي. هذا الرفض جاء قبل دخول البليهي الفترة الحرة من عقده، مما يعني أنه قد يغادر النادي في الموسم المقبل. تقارير إعلامية أشارت إلى أن الهلال قدم عرضاً لتجديد عقد البليهي لمدة موسم واحد فقط، مع توقعات بتقديم عرض جديد له في الأيام القادمة. من جانب آخر، يترقب ناديا النصر والاتحاد وضع البليهي مع الهلال، مما يعكس الاهتمام الكبير باللاعب ومكانته في كرة القدم السعودية​​.

في سياق متصل، من المفيد ملاحظة أن رواتب لاعبي نادي الهلال تتنوع بشكل كبير، مع وجود لاعبين يتقاضون رواتب تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي سنوياً​​. هذا يظهر الفروق الكبيرة في الرواتب بين اللاعبين داخل الأندية الكبرى ويسلط الضوء على التقييم العالي لبعض اللاعبين بناءً على أدائهم ومساهمتهم في الفريق.


وعلي البليهي، المولود في 21 نوفمبر 1989، هو لاعب كرة قدم سعودي محترف يشغل مركز الدفاع. بدأ مسيرته الكروية مع نادي الأمل ونادي النهضة قبل أن ينضم إلى الفتح في عام 2015، حيث لعب معهم لمدة موسمين. فيما بعد، انتقل إلى نادي الهلال، الذي مثّله في العديد من البطولات المحلية والدولية​​.

خلال مسيرته مع الهلال، حقق البليهي إنجازات مهمة، بما في ذلك الفوز بدوري المحترفين السعودي عدة مرات، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي، ودوري أبطال آسيا. كما كان جزءًا من التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي في كأس العالم 2018 و2022، مما يعكس مكانته كلاعب دفاع مركزي رئيسي في المنتخب الوطني​​​​.

في الدوري السعودي، خاض البليهي 92 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفاً واحداً. أما في دوري أبطال آسيا، فشارك في 26 مباراة، مسجلاً ثلاثة أهداف. إضافةً إلى ذلك، شارك في كأس الملك، كأس العالم للأندية، وعدة مباريات دولية أخرى، مما يبرز مساهمته الكبيرة في مختلف البطولات​​.


علي البليهي ليس فقط لاعبًا مهمًا لناديه وللمنتخب السعودي، بل أيضاً شخصية مؤثرة في عالم كرة القدم السعودية. رفضه لتجديد العقد مع الهلال يعتبر خبراً مهماً في سياق التغيرات والانتقالات في الأندية السعودية.

مقالات متعلقة عرض الكل