إنذار أحمر خطير من المركز السعودي الوطني للأرصاد طقس سيئ علي هذة المناطق خذ حذرك اليوم!!

إنذار أحمر خطير من المركز السعودي الوطني للأرصاد طقس سيئ علي هذة المناطق خذ حذرك اليوم!!

وظائف

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2023/12/07, 01:00 م

في الأوقات التي يصبح فيها الطقس غير مستقر، تتزايد أهمية البقاء على اطلاع بأحدث الأنباء الجوية في هذا السياق، أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تنبيهاً هاماً – وهو إنذار أحمر – حيث يُتوقع هطول أمطار غزيرة على محافظة رابغ والأجزاء الساحلية الشمالية لمنطقة مكة المكرمة.

التوقعات تشير إلى أن هذه الأمطار ستكون مصحوبة برياح شديدة السرعة، مما قد يؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية. هذه الظروف الجوية قد تحمل في طياتها تساقطاً للبرد وارتفاعاً في الأمواج، بالإضافة إلى الصواعق الرعدية، مما يجعل الوضع أكثر خطورة.

من المتوقع أن تبدأ هذه الحالة – بمشيئة الله تعالى – من الساعة الثالثة من صباح يوم غد الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ 12 مساءً. هذا يعني أن هناك فترة زمنية محددة يجب خلالها توخي الحذر الشديد واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من الآثار المحتملة لهذه الظروف الجوية القاسية.

يجب على السكان في هذه المناطق أن يبقوا في منازلهم قدر الإمكان وتجنب الأنشطة الخارجية. من المهم أيضاً متابعة النشرات الجوية للحصول على أحدث المعلومات حول تطورات الطقس. كما يُنصح بالتحضير لتقلبات الطقس من خلال تخزين الضروريات مثل الطعام والماء، والتأكد من سلامة المنازل لتحمل الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر التحذير من الصواعق الرعدية جزءاً لا يتجزأ من الإنذار الأحمر. الصواعق يمكن أن تكون قاتلة، لذا من الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل البقاء بعيداً عن الأشجار العالية والمعدنية، وتجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية التي قد تجذب الصواعق.

مقالات متعلقة عرض الكل