هيئة الأرصاد الجوية تصدر توضيح تحذير هام ومن التقلبات الجوية المنتظرة علي الرياض والمناطق الغربية والتي تستمر خلال الايام القادمة إنتبة!!

هيئة الأرصاد الجوية تصدر توضيح تحذير هام ومن التقلبات الجوية المنتظرة علي الرياض والمناطق الغربية والتي تستمر خلال الايام القادمة إنتبة!!

وظائف

فرص السعودية

حلا عبدالجبار 2023/12/07, 10:45 ص

يبدو أن سماء الرياض تحمل في طياتها تغييرات ملحوظة، فحسب محلل الأرصاد الجوية عادل قازنلي، هناك تقلبات جوية متوقعة على المنطقة، تحمل معها الأمطار ورياحاً قد تغير من روتيننا اليومي قليلاً.

قازنلي، في تصريحاته للإخبارية، يلقي الضوء على حالة مطرية مرتقبة تستمر لفترة على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض وغرب المملكة.

هذا النوع من الأحوال الجوية، الذي يحمل معه أمطاراً رعدية، يأتي كتغيير مرحب به في مناخ الصحراء، مضيفًا عنصرًا من الانتعاش والتجديد للطبيعة والسكان على حد سواء.

توقعات الأرصاد رياح وأتربة
المركز الوطني للأرصاد لا يقف عند هذا الحد فحسب، بل يتوقع هطول أمطار رعدية قد تكون مسبوقة برياح نشطة في مناطق مختلفة كالباحة ومكة المكرمة، مما يضيف بُعدًا آخر للحالة الجوية.

هذه الرياح قد تثير الأتربة والغبار، مما يعني تأثيرًا ملموسًا على الحياة اليومية، خصوصًا لأولئك الذين يعانون من حساسية الغبار.حركة الرياح السطحية وتأثيرها


الرياح السطحية على البحر الأحمر تبدو متقلبة، بين شمالية شرقية وشمالية غربية في الشمال، وبين جنوبية شرقية وجنوبية غربية في الجنوب. هذه التغيرات في اتجاهات الرياح تعكس التنوع الجغرافي والبيئي للمنطقة، كما أنها تؤثر بشكل مباشر على حركة الموج، وتضيف تحديات للنشاطات البحرية والصيد.

أما في الخليج العربي، فتحكم الرياح الشمالية الغربية إلى الشمالية الأجواء، مما ينعكس على حركة الموج. تتراوح ارتفاعات الموج من نصف متر إلى متر ونصف، مما يجعل البحر في حالة من الاعتدال، وهو ما يهم الكثير من المهتمين بالأنشطة البحرية والصيد.

مقالات متعلقة عرض الكل