تسريب يقلب وسائل الإعلام.. أول صورة لزوجة الوليد بن طلال الأميرة الحسناء التي خطفت الأنظار بجمالها، والمفاجأة الكبرى في مجال عملها!

تسريب يقلب وسائل الإعلام.. أول صورة لزوجة الوليد بن طلال الأميرة الحسناء التي خطفت الأنظار بجمالها، والمفاجأة الكبرى في مجال عملها!

وظائف

فرص السعودية

عمر كايا 2023/12/07, 05:30 ص

تزوج الأمير الوليد بن طلال عدة مرات، ولكن لم تستمر اي زيجة منها حتى الآن ، وكانت اخر زوجة للأمير الوليد بن طلال هي الأكثر شهرة، حيث تعتبر هي الاميرة السعودية الوحيدة التي رافقت زوجها في جولاته وسفراته الخارجية على عكس باقي زوجات الأمراء.

ولد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في الرياض في 7 مارس 1955 ، وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز،ولد الأمير لأم لبنانية وأب سعودي. أمه هي منى الصلح ابنة رياض الصلح وزوجته السورية فايزة الجابري. والده هو الأمير طلال بن عبد العزيز، شغل منصب سفير السعودية في فرنسا، ووزير مالية الملك سعود لفترة وجيزة. رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم.

جدّه لوالده هو الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية. وجده لأمه هو رياض الصلح، رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان.

أجبره والده على الالتحاق بكلية الملك عبد العزيز الحربية، في المملكة العربية السعودية في عام 1974 . حصل على درجة البكالريوس في إدارة الاعمال من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1979 ، كما أنه حصل على 23 دكتوراه فخرية، من مختلف جامعات العالم.و حصل أيضاً على أكثر من 70 وساماً وميدالية من مختلف أنحاء العالم.

وبدأ الوليد بن طلال مزاولة نشطاته الاستثمارية والتجارية بعد عودته إلى السعودية ، وقد قام بالعديد من المشاريع تحت مظلة مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات، التي حققت نموًا سريعًا، بالتركيز على أعمال الإنشاء وتطوير البنية التحتية والمشاريع العقارية. وفي عام 1996 حولت المؤسسة إلى شركة المملكة القابضة التي تقوم بإدارة استثمارات متنوعة.

 الأمير الوليد بن طلال من أغنى أغنياء العالم ، فقدرت ثروته في العام 2023 بحوالي 21 مليار دولار، فقد وقع اختيار مجلة Forbes عليه مرتان، باعتباره من أكثر المستثمرين ذكاءً وإبداعا، كما وصنف ضمن قائمة الأثرياء العرب لعام 2017، فقد تصدر القائمة بثروة تبلغ 18.7 مليار دولار آنذاك، كما وصنف ضمن أقوى 500 شخصية في العالم.

وتزوج الأمير الوليد بن طلال عدة مرات من أميرات سعوديات ، كانت أول زوجة له وهي أم أولاده ، الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود ، وتوفيت في 10 سبتمبر 2010 ، وهي والدة الأمير خالد ، والأميرة ريم. 

وقد انتهت جميع زيجات الوليد بن طلال بالطلاق ، وأبرز زوجاته:الأميرة إيمان السديري ،الأميرة خلود بنت مليح العنزي ،الاميرة جميلة بنت عبد الله بن فايز الشهري ، الأميرة مها بنت راشد آل سعيّد التميمي ،الأميرة ريوف خالد آل سقيان المطيري ، الأميرة أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي ، تزوجت بعده الأميرعبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود. وأخيراً الأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي .

زوجة الوليد بن طلال

الأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي ، ولدت في 6 نوفمبر 1983، في مدينة الدوادمي في الرياض، حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة هايفن الأمريكية في مجال إدارة الأعمال. وتعتبر من النساء السعوديات المطالبات بحقوق المرأة السعودية، كما أنها تدير شركة مواهب لشباب وهي مؤسسة لمركز تسامي للشباب مع نايف الراجحي. وتعتبر من سيدات الأعمال اللاتي برزن في المجتمع السعودي. 

وقد شغلت منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ، وقد اشتهرت أميرة الطويل قبل انفصالها بأنها الأميرة السعودية الوحيدة التي ترافق زوجها في جولاته وسفراته الخارجية على عكس باقي زوجات الأمراء.

وكانت آخر زوجات الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، تزوجها في عام 2008 وتم الانفصال بالتراضي، كما نشر في صحيفة بوست الأمريكية ، وأشارت الصحيفة إلى أن زوجة الأمير الوليد اتفقت مع زوجها على الانفصال بطريقة ودية والمحافظة على علاقة طيبة بينهما أواخر شهر نوفمبر 2013.

مقالات متعلقة عرض الكل