رعود عنيفة تشق الجبال، وأمطار كثيفة لا عاصم منها.. الأرصاد السعودية تصدر إنذار عاجل للسكان، وتوصيهم بفعل هذا الشيء مهما حدث!

رعود عنيفة تشق الجبال، وأمطار كثيفة لا عاصم منها.. الأرصاد السعودية تصدر إنذار عاجل للسكان، وتوصيهم بفعل هذا الشيء مهما حدث!

وظائف

فرص السعودية

عمر كايا 2023/12/06, 04:30 م

توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس اليوم، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، إضافة إلى أجزاء من منطقتي حائل والقصيم.

وقال التقرير إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط ويصل الى أكثر من 55 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي ويصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب.

وأيضا حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ويكون مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 12-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات متعلقة عرض الكل