عاجل.. السماء المصرية تتفجر من كل صوب، والأمطار الكارثية ستسحب المنازل والبشر والشجر في هذه المنطقة!

عاجل.. السماء المصرية تتفجر من كل صوب، والأمطار الكارثية ستسحب المنازل والبشر والشجر في هذه المنطقة!

وظائف

فرص السعودية

عمر كايا 2023/12/06, 03:30 م

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم في مصر والظواهر الجوية المتوقعة، ودرجات الحرارة التي تشهدها المدن والمحافظات، حيث يسود البلاد طقس لطيف نهارًا ورياح معتدلة، وتكون الحرارة العظمى 23 درجة مئوية على منطقة القاهرة الكبرى.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم: 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان، أنه تشهد عدة مناطق اليوم وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%، على فترات متفرقة، ومنها منطقة السواحل الشمالية الشرقية، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

ويشهد الطقس اليوم، اعتدالا في نشاط الرياح على كافة المناطق، فيما عدا منطقة السواحل الشمالية الغربية، حيث يسودها نشاط الرياح بسرعة 30 كم/س. 

ويكون الطقس غائما جزئيًا خلال فترات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، فيما يكون الطقس مشمسا نهارًا على منطقة جنوب الصعيد.

درجات الحررة اليوم في مصر: 

وكشفت الأصاد، عن درجات الحرارة اليوم في مصر، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة التي تشهدها المدن والمحافظات المصرية اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023:

القاهرة: العظمى 23، الصغرى 15.

الإسكندرية: العظمى 22، الصغرى 12.

الأقصر: العظمى 27، الصغرى 14.

أسوان: العظمى 28، الصغرى 15.

مطروح: العظمى 21، الصغرى 11.

بني سويف: العظمى 24، الصغرى 12.

سوهاج: العظمى 25، الصغرى 14.

شبين الكوم: العظمى 23، الصغرى 15.

شرم الشيخ: العظمى 27، الصغرى 18.

الإسماعيلية: العظمى 25، الصغرى 17.

بورسعيد: العظمى 23، الصغرى 13.

الغردقة: العظمى 27، الصغرى 18.

حالة الطقس اليوم في مصر: 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يسود الطقس اليوم أجواء لطيفة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون الطقس معتدل معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

حالة البحر والأمواج: 

وقالت الأرصاد: يكون البحر المتوسط معتدلا، وسط ارتفاع الموج 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، ويكون البحر الأحمر معتدلا وسط ارتفاع الموج 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية: غربية. 

مقالات متعلقة عرض الكل